رئيس التحرير أحمد متولي
 حكم مباراة الأهلي والرجاء المغربي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال

حكم مباراة الأهلي والرجاء المغربي في إياب ربع نهائي دوري الأبطال

يشغل اسم حكم مباراة الأهلي المصري والرجاء المغربي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة العام 2022 الشارع الرياضي في مصر والمغرب بعد الأحداث التي شهدتها مواجهة الذهاب.

ولعب النادي الأهلي حامل لقب البطولة في ذهاب الدور ربع النهائي أمام حامل لقب الكونفدرالية الأفريقية، نادي الرجاء، وانتهت المواجهة بتفوق للمارد الأحمر بنتيجة هدفين مقابل هدف.

المباراة التي احتضنها ملعب الأهلي we السلام، قادها تحكيميا جان جاك ندالا وكان حكم الفيديو المساعد مهدي عبيد.

وشهدت المباراة جدلا تحكيميا كبيرا حيث احتسب ندالا ركلة جزاء للأهلي بتوصية من حكم الفيديو اتضح فيما بعد أنها كرة شرعية ولا تحتوي على مخالفة بإجماع خبراء التحكيم والمحللين في مصر وخارجها.

وسجل نادي الرجاء اعتراضا رسميا على قرارات حكم المباراة وهاجم حكم ومخرج المباراة بضراوة كبيرة عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يجعل جماهير الأحمر تتخوف من حكم التأثير الذي قد يمكن أن يعاني منه حكم مباراة العودة.

حكم مباراة الأهلي والرجاء العودة

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف حكم مباراة الرجاء المغربي ضد الأهلى، والمقرر إقامتها الجمعة المقبل، في إياب ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا على المركب الرياضي محمد الخامس.

واختار الاتحاد الأفريقي الحكم السنغالي ماجيت نداي لإدارة مباراة الرجاء المغربي ضد الأهلي، المقرر إقامتها فى الثانية عشرة ليل الجمعة المقبل.

ويعاون الحكم السنغالي نداي في إدارة مباراة الرجاء المغربي ضد الأهلي، كل من ماليك سامبا ونوح بانجورا، فيما سيتولى الحكم عيسى سي مهمة الحكم الرابع.

ويتواجد في غرفة تقنية الفيديو الحكم الزامبي جياني سيكازوي، بمساعدة الكاميروني إلفيس نجيوجوي.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011