رئيس التحرير أحمد متولي
 السلع الممنوع استيرادها في مصر 2022.. سبب وقفها وموعد عودتها

السلع الممنوع استيرادها في مصر 2022.. سبب وقفها وموعد عودتها

أعلنت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات السلع الممنوع استيرادها في مصر 2022، موضحة أن الوقف مؤقت إلى حين زوال السبب من وراء ذلك.

وكانت وزارة التجارة والصناعة في عام 2016 قد ألزمت المصانع والشركات التي تصدر مجموعة من السلع بالتسجيل لدى الهيئة كشرط أساسي للسماح بدخول منتجاتها مصر، على أن يكون المصنع المصدر حاصل على ترخيص قانوني من بلده أو أن تكون العلامة التجارية لهذه المنتجات مسجلة قانونيًا، وإلا ستنضم لقائمة السلع الممنوع استيرادها.

السلع الممنوع استيرادها

والسبب في إدراج بعض السلع الممنوع استيرادها ضمن قائمة الحظر المعلنة بتاريخ الأحد 17 أبريل 2022 في مصر، هو أن هذه المنتجات قد خالفت قرار الوزير رقم 43 لسنة 2016 المذكور أعلاه بشأن قواعد تسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها إلى مصر.

ويتم وقف القرار الصادر بـ وقف استيراد بعض السلع الممنوع استيرادها إلى حين توافق شركاتها مع قواعد التسجيل للمصانع المصدرة إلى مصر.

السلع الممنوع استيرادها في مصر 2022

وحدد القرار السلع الممنوع استيرادها في مصر 2022، وهي المنتجات الخاصة ببعض الشركان المصدرة من تركيا، السعودية، الآردن، الكويت، تونس، الإمارات، إنجلترا، الولايات المتحدة، بلجيكا، ألمانيا، فرنسا، اليونان، سويسرا، الصين وغيرها، بالإضافة إلى شركات مصرية قد تكون مناطق حرة.

ومن السلع الممنوع استيرادها كذلك في مصر 2022 منتجات شركات:

  • المراعي للألبان السعودية.
  • سفن دايز.
  • نستله للمياه المعدنية.
  • نيورا.
  • لوزين.
  • منتجات شركة يونيلفر.

ويمكنكم الاطلاع على جميع السلع الممنوع استيرادها في مصر لعام 2022 pdf من الرابط التالي:

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية