رئيس التحرير أحمد متولي
 منع استيراد ليبتون نهائي أم مؤقت؟ قرار وقف الاستيراد ينتهي في حالة واحدة

منع استيراد ليبتون نهائي أم مؤقت؟ قرار وقف الاستيراد ينتهي في حالة واحدة

بعد ما قررت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات منع استيراد ليبتون ضمن ما يزيد عن 1000 منتج من المنتجات الصادر لها قرار وقف الاستيراد في مصر 2022.

واستقبل المصريون قرار منع استيراد ليبتون، الشاي الأكثر شعبية بين المواطنين، باستياء شديد، خاصة وأنهم اعتادوا على تناوله منذ سنوات في مختلف ربوع مصر.

منع استيراد ليبتون

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة سبب منع استيراد ليبتون وغيره من السلع الممنوعة من الاستيراد، في بيانٍ لها صدر يوم الأحد 17 أبريل 2022 وهو مخالفتها القرار الوزاري رقم 43 لسنة 2016 وعدم تسجيل منتجات الشركة لدى الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

والتسجيل لدى الهيئة من شأنه أن يسمح بدخول منتجات الشركة ومن ثم وقف قرار منع استيراد ليبتون، شريطة حصول المصنع المصدر على ترخيص قانوني من بلده أو أن تكون العلامة التجارية لهذه المنتجات مسجلة قانونيًا.

منع استيراد شاي ليبتون

لم يكن منع استيراد شاي ليبتون صادرًا بشكل منفرد، بل شمل قرار من الاستيراد العديد من المنتجات التي يتم استيرادها من بعض الدور، مثل تركيا، الولايات المتحدة الأمريكية، إنجلترا، المملكة العربية السعودية، وغيرها.

ومن أشهر المنتجات الصادر بحقها قرار منع الاستيراد 2022 في مصر، منع استيراد ليبتون، منتجات المراعي، منتجات شركة يونيلفر، وغيرها.

وبمجرد تسجيل هذه الشركات سوف يتم إلغاء قرار وقف الاستيراد، وكذلك الحال بالنسبة للشركة المصدرة للشاي، بمجرد توافقها مع قواعد التسجيل سيتم العزوف عن منع استيراد ليبتون في مصر 2022.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية