رئيس التحرير أحمد متولي
 منع استيراد برسيل.. هل يختفي مسحوق الغسيل الشهير من الأسواق؟

منع استيراد برسيل.. هل يختفي مسحوق الغسيل الشهير من الأسواق؟

أثار قرار وزارة التجارة والصناعة بمنع استيراد عدد من منتجات بعض الشركات تخوفات من اختفاء تلك السلع من الأسواق ومن بينها مسحوق الغسيل برسيل

منع استيراد برسيل

قرار منع استيراد برسيل جاء ضمن قرار وزير التجارة والصناعة، نيفين جامع، بتعديل بعض أحكام وبنود القرار الوزاري رقم 43 لسنة 2016 بشأن تعديل القواعد المنظمة لتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير منتجاتها لمصر.

تطبيق القرار تضمن شطب استيراد منتجات عددا من الشركات الخارجية، من بينهم برسيل وشاي ليبتون وألبان المراعي، لحين توفيق أوضاعهم.

الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية أوضح أن الشركات التي تم وقف استيراد منتجاتها لمصر بشكل مؤقت، مثل شركة برسيل، لم تسجل في الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، ويسري القرار لحين توفيق أوضاعها فقط.

وأكد أن السوق المصري لن يتأثر بها لأن هذه المنتجات يتم تصنيعها في مصر، والمستورد منها من الخارج لا يشكل 5% من السوق المصري، فهناك  برسيل المستورد وهناك فرع لشركة برسيل يصنع في مصر ولن يتأثر السوق المصري بعدم استيراد هذه المنتجات من الخارج.

​​​​​​​

ويجوز للشركات المصدرة لمصر التي تم شطبها من سجل المصدرين، التظلم من هذا القرار خلال 60 يوما وتوفيق أوضاعهم، ويمكن البت من قبل وزارة التجارة والصناعة في التظلمات سواء بالقبول أو الرفض.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011