رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو إيرك تان هاج مدرب مانشستر يونايتد الجديد؟

من هو إيرك تان هاج مدرب مانشستر يونايتد الجديد؟

أعلن مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الخميس، تعاقده مع إيرك تين هاج، لتولي القيادة الفنية للشياطين الحمر بعد نهاية الموسم الجاري وحتى يونيو من العام 2025.

إداة مان يونايتد قررت رحيل رانجنيك بعد سلسلة النتائج غير المستقرة والتي كان آخرها الخسارة من ليفربول برباعية ما جعل مهمة الفريق في حجز مقعد مؤهل لدوري الأبطال أكثر صعوبة.

ولم تجد الإدارة مشروعا طموحا للنادي أكثر من الذي رأته في الهولندي إيريك تين هاج الذي حقق نجاحات كبيرة للغاية مع أياكس أمستردام خلال السنوات الأخيرة.

إيريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد الجديد

ولد تين هاج في الثاني من فبراير عام 1970 بمدينة هاكسبيرخن الهولندية، وبدأ مسيرته الاحترافية كلاعب كرة قدم في سن الـ 19 مع فريق تفينتي أنشخيدة.

كان تين هاج مدافع إلا أن سجله التهديفي لم يكن سيئا فمع أنشخيدة ودي غرافشاب وآر كي سي فالفيك وأوترخت شارك في مجموع 336 مباراة أحرز خلالها 15 هدفا.

بدأ إريك تين هاج مسيرته مع التدريب عام 2012، حيث شغل منصب المدير الفني لفريق Go Ahad Eagles الهولندي، بعده أصبح المدير الفني لنادي بايرن ميونخ الرديف من 2013 حتى 2015.

لمع نجم تين هاج مع نادي أوترخت حيث تولى منصب المدير الفني له خلال الفترة من 2015 وحتى 2017، تحديدا موسمين، أنهى الموسم الأول في المركز الخامس للدوري الهولندي، وفاز في أول عام بكأس هولندا 2016، في العام الثاني أنهى الدوري في المركز الرابع المؤهل للبطولة الأوروبية.

تولى تين هاج على تدريب أياكس منذ 2017، وقاده للقب الدوري الهولندي مرتين، وكأس هولندا مرتين، وكأس السوبر الهولندي مرة، بالإضافة إلى الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2019.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011