رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المعاشات نزلت اليوم لشهر مايو 2022؟

هل المعاشات نزلت اليوم لشهر مايو 2022؟

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية تبكير موعد صرف معاشات شهر مايو 2022، بناءً على تعليمات صادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمجرد حلول الساعات الأولى من صباح اليوم تساءلوا: هل المعاشات نزلت اليوم؟

التساؤلات المثارة عن هل المعاشات نزلت؟ تزامنت مع الموعد الذي أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لصرف معاشات شهر مايو 2022، تزامنًا مع احتفالات المصريين بأعيادهم المنتظرة في الأيام القليلة المقبلة، والتي تستمر لعدة أيام.

هل المعاشات نزلت؟

كان اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، قد أصدر بيانًا يوم الأربعاء 13 أبريل 2022 أعلن من خلاله تقديم موعد صرف معاشات شهر مايو، ليبدأ من يوم الجمعة 22 أبريل.

وقررت الهيئة، وفقً لتصريحات اللواء جمال عوض، أن يتم الصرف في هذا الموعد من ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنوك، هيئة البريد المصري والمحافظ الإلكترونية، ولكن هل المعاشات نزلت بالفعل؟

ومن المقرر وفقًا لقرار الهيئة أن يتم صرف المعاشات اليوم الجمعة 22 أبريل بنسبة زيادة تصل إلى 13% وفق التعليمات الرئاسية لصالح 10.7 مليون مستحق بقيمة إجمالي تصل إلى 24 مليار جنيه شهريًا.

وتقرر تقديم موعد صرف المعاشات اليوم بسبب احتفالات المصريين بعيدي الفطر المبارك للمسلمين والقيامة المجيد للمسيحيين، وكلاهما يرغب في معرفة هل المعاشات نزلت أم لا؟ لشراء ما ينقصهم من مستلزمات متعلقة بهاتين المناسبتين من ملابس، وغيرها.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية