رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو تسريب نائب رئيس المريخ السوداني يتهم الأهلي بالتلاعب بالنتائج

فيديو تسريب نائب رئيس المريخ السوداني يتهم الأهلي بالتلاعب بالنتائج

لا تزال توابع استضافة الأهلي لمباريات المريخ السوداني على ملعبه ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2022 تلقي بظلالها على الساحة المصرية رغم انتهاء الدور ربع النهائي.

وكان الأهلي تواجد في دور المجموعات مع صن داونز الجنوب أفريقي والمريخ والهلال السودانيين، وقررت اللجنة الفنية للاتحاد الأفريقي أن ملعب المريخ غير موافق للمواصفات.

وتركت اللجنة للفريق الاتفاق على إقامة المباريات التي يستضيفها على ملعبه على أي ملعب آخر، ثم أعلن النادي أنه سيلعب على ملعب الأهلي We السلام.

فيديو تسريب نائب رئيس الهلال السوداني

وقال نائب رئيس المريخ السوداني في الفيديو المسرب:«كان هناك حديث بشأن الفائدة التي سنجنيها من اللعب في مصر، لكن في واقع الأمر كنا قد تلقينا وعودا بأن الأهلي سوف يتغلب على الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي ذهابا وإيابا، ويمنحنا نقاط إحدى المباراتين التي سنلعبها معه، إضافة إلى تقديم الأهلي هدية للمريخ عبارة عن لاعبين اثنين من من المحترفين واستضافة مجانية وبعض المغريات الأخرى».

وتابع محمد سيد أحمد سر الختم حديثه قائلا: «عندما جاء موعد الانتقالات لم تتحقق تلك الوعود ولم نشاهد منها أي شيء، وبعد هزيمتنا الأولى من الأهلي دخلت في جدال مع رئيس النادي حازم مصطفى في ملعب المباراة، بأن تلك الوعود التي قدمها لنا الأهلي لم يفي بها معنا».

وواصل: «بعد ذلك قررنا بأن نلعب مباراة الإياب أمام الأهلي في السودان، لكن البعض عارض ذلك بأن هذا القرار سيدخل الرئيس حازم مصطفى في إحراج مع إدارة الأهلي المصري، وكان رأيي بأن مباراتنا أمام الأهلي في حال تم نقلها إلى السودان احتمال فوز المريخ فيها وارد، وإذا لعبنا في مصر سنخسر المواجهة، لأن الصراع أصبح الآن على التأهل بين الفريقين، والمتأهل سيظفر بمليون دولار كمنحة مخصصة من الكاف».

وقال: «جالست رئيس الهلال وتحدثت معه عن وعده بموافقته أن يلعب المريخ على ملعب الهلال، وجاء الرد منه بأن الوعد ما زال قائماً، وأنه سيتكفل بتكاليف لعب المريخ على ملعب الهلال بناءً على قرار مجلس إدارة الهلال السوداني بتحديد مبلغ 15 ألف دولار للعب المريخ على ملعبه، وعلى الرغم من كل ذلك خرج المدير العام لينفي قرار مجلس الإدارة بلعب المريخ في السودان، وأن الفريق سيلعب في مصر، وراسل الكاف بأن المريخ سيلعب المباراة على ملعب السلام دون علم مجلس الإدارة».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011