رئيس التحرير أحمد متولي
 خالد داوود: أحمد دومة وأسماء 32 محبوس احتياطيًا ومسجون لدى الرئيس للإفراج عنهم

خالد داوود: أحمد دومة وأسماء 32 محبوس احتياطيًا ومسجون لدى الرئيس للإفراج عنهم

تقدم الكاتب الصحفي خالد داوود بطلب إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بأسماء المحبوسين احتياطيًا والمسجونين على خلفية أحكام سياسية صادرة ضدهم، للإفراج عنهم بينهم الناشط السياسي أحمد دومة.

وقال خالد داوود أنه سيساهم في أي مبادرة تقوم بها السلطات لخلق حالة من الانفتاح تسمح بحرية الرأي والتعبير عن الآراء المعارضة في إطار الدستور والقانون، موضحًا أنه تحدث بشكل شخصي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل سجناء الرأي المحبوسين احتياطيًا خاصة والصادر ضدهم أحكام بشكل عام ومن ضمنهم أحمد دومة.

خالد داوود

وأشار خالد داوود إلى أنه تقدم بقائمة أسماء تضم الشباب المحبوسين احتياطيًا في قضايا الرأي إلى الرئيس السيسي تضمنت 25 اسم، من بينهم:

  • حسام مؤنس.
  • زياد العليمي.
  • هشام فؤاد.
  • أحمد دومة.
  • محمد أكسجين.
  • محمد الباقر.

ومنذ قليل أعلن طارق العوضي المحامي وعضو لجنة العفو الرئاسي، الإفراج عن الصحفي حسام مؤنس، الناشط السياسي والمتحدث الرسمي باسم حزب التيار الشعبي والمدير السابق لحملة ترشح حمدين صباحي لرئاسة الجمهورية، المتهم في قضية خلية الأمل.

أحمد دومة

وعقب قرار الإفراج عن مؤنس، كتب خالد داوود منشورًا عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- قال فيه: بجد ده ممكن يكون بيحصل؟ حسام مؤنس خارج؟ يا بركة ربنا، ألف حمد وشكر لك يارب، صدر لحسام عفو رئاسي خاص وتم نشره في ملحق للجريدة الرسمية، يارب عقبال الباقيين.

وأضاف خالد داوود: شكرًا للرئيس السيسي ونتمنى صدور عفو مماثل لكل الزملاء الآخرين الصادر ضدهم أحكام، هشام فؤاد وزياد العليمي وعلاء عبد الفتاح ومحمد الباقر ومحمد أكسجين وأحمد دومة.

ويعد كل من أحمد دومة، العليمي، أكسجين، الباقر وهشام فؤاد من ضمن المتهمين المتوقع الإفراج عنهم لاحقًا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية