رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب انتحار صحفي بالأهرام وتفاصيل انفصال رأسه عن جسده بعد سقوطه

سبب انتحار صحفي بالأهرام وتفاصيل انفصال رأسه عن جسده بعد سقوطه

واقعة مؤسفة شهدتها واحدة من أعرق المؤسسات الصحفية في مصر صباح اليوم الخميس، جعلت المصريون يتساءلون عن سبب انتحار صحفي بالأهرام الذي دعاه لإنهاء حياته بنفسه وما هي تفاصيل هذا الحادث الأليم.

حادث انتحار صحفي بالأهرام وقع فجر يوم الخميس 28 أبريل 2022، حيث أقدم صحفي يدعى عماد الفقي، يبلغ من العمر 50 عامًا، على شنق نفسه في نافذة مكتبه بالطابق الرابع في جريدة الأهرام، ليسقط رأسه الذي انفصل عن جسده من النافذة.

انتحار صحفي بالأهرام

وتفاصيل انتحار صحفي بالأهرام أعلنتها النيابة العامة التي تباشر التحقيقات في الواقعة، والتي أكدت أن الحادث وقع في الساعة 4:50 فجر اليوم الخميس، موضحة أنه متزوج اثنتين وكان مرشحًا لتولي رئاسة القسم ولا يعاني من أية مشكلات في عمله قد تدفعه إلى قتل نفسه.

وتتولى النيابة العامة التحقيقات في حادث انتحار صحفي بالأهرام، وسبب إقدامه على ذلك الفعل الذي أدى ثقل جسمه إلى انفصال رأسه عن جسده وسقوطه من النافذة التي شهدت الواقعة، واستدعاء زوجتيه لاستجوابهما.

رأس صحفي الأهرام الذي انتحر اليوم شانقًا نفسه، عثر عليها عامل الكنيسة الواقعة بالقرب من المؤسسة في الحاجز الفاصل بينها والكنيسة.

سبب انتحار صحفي بالأهرام

وتوقع أحد زملاء المتوفى سبب انتحار صحفي بالأهرام، وقال أحدهم، رفض ذكر اسمه، أن زميله توجه إلى المؤسسة في الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليل الأربعاء الماضي، ومكث بها نحو 3 ساعات.

وأضاف المصدر أن انتحار صحفي بالأهرام تم عن طريق ربط حبل بين مكتبين داخل غرفته ووضع رقبته بينهما ثم قفز من النافذة، وهو ما تسبب في انفصال رأسه عن جسده، مشيرًا إلى أنه لم يلحظ عليه أية علامات تنبئ بأنه يعاني من أية أزمات نفسية أو ذهنية.

وفيما يتعلق بالسبب الحقيقي الذي أدى إلى انتحار صحفي بالأهرام، قال أنه ربما كان يمر بضائقة مالية، إلا أنه لم يؤكد ذلك، مشيرًا إلى أنه لديه ابن في مرحلة التعليم الجامعي الخاص وأنه منفصل عن زوجته منذ فترة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية