رئيس التحرير أحمد متولي
 مسلسل مكتوب عليا الحلقة الأخيرة 30.. جلال ينجو من الموت وظهور هنا الزاهد

مسلسل مكتوب عليا الحلقة الأخيرة 30.. جلال ينجو من الموت وظهور هنا الزاهد

شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل مكتوب عليا لأكرم حسني وآيتن عامر وهنادي مهنا الكثير من الأحداث الدرامية التي كتبت نهاية معاناته الشخصية الرئيسية في المسلسل جلال من معرفة قدره.

مسلسل مكتوب عليا الحلقة الأخيرة

يستيقظ جلال من النوم فيجد أن الكلمة المكتوبة على يده «هتموت» فيصاب بالذهول، خاصة وأن كل الكلمات التي كتبت له من قبل تحققت.

يجد جلال والده في صالة البيت يطلب مساعدته في تصليح المذياع كما في أول حلقة من العمل، وما إن يقابل والدته يطلب منها السماح على أي خطأ في حقها.

يبدأ جلال في محادثة ابنه الرضيع ويوصيه على أمه بعد وفاته، فتدخل رقية وتظن أنه يريد هجرها فيحول وصاياه لابنه بطريقة كوميدية.

يذهب جلال إلى سلمى لطلب السماح منها ومن أبيها من بعد ما ألحقه بهما، ويدعوها على العشاء الذي أعدّه للاعتذار من كل من تسبب بالأذى لهم.

بعد وصول سلمى إلى بيت جلال تحدث مواجهة بينها وبين رقية وتنهيا الخلاف بينهما.

تجتمع العائلة وأصدقاء جلال الذي يلقي خطابا مؤثرا بينما يبكي وهو يتحدث عن مدى تأثره بمعرفة موعد موته وكيف هي نعمة تجعله يجمع كل من يحبهم في آخر ساعاته في الدنيا.

تطالبه رقية بالذهاب للمستشفى ويرفض بدعوى أنه لا يمكن تغيير المكتوب عليه، وبينما يحادثهم تسقط أمه أرضا ويصطحبها للمستشفى ويطلب الطبيب نقل دم لها.

ورغم أن الطبيب حذره من قبل من التبرع بالدم لإصابته بتضخم في القلب يتبرع لها بدمه، ثم تحدث له مضاعفات، فيجلس والده معه منفردا في الغرفة ليعتذر منه عن معاملته له.

تتوقف المؤشرات الحيوية لجلال وبعد محاولات إنعاشه يستعيد الوعي مرة أخرى، ويتفقد يده فيجدها فارغة ولم يكتب عليها شيء.

تخرج العائلة من المستشفى وتقابلهم هنا الزاهد ضيفة شرف الحلقة على باب المستشفى وتبدي إعجابها بها، ثم تنتهي الحلقة بتقديم جلال في برنامج الدوم مرة أخرى.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011