رئيس التحرير أحمد متولي
 قواعد وشروط تكليف الأطباء دفعة مارس 2022

قواعد وشروط تكليف الأطباء دفعة مارس 2022

نشرت وزارة الصحة والسكان عبر موقعها الإلكتروني على الإنترنت قواعد تكليف الأطباء دفعة مارس 2022 بالتزامن مع فتح باب التقديم في مايو الجاري.

شروط تكليف الأطباء دفعة مارس 2022

يكلف الطبيب على مديريات الشئون الصحية والجهات الخارجية الأخرى وهي الإدارات الطبية بالجامعات وبنوك الدم الإقليمية والحجر الصحي عن طريق التنسيق الإلكتروني طبقا للاحتياجات والمجموع والرغبات.

الأطباء المكلفون على المحافظات المركزية يحق لهم التقدم إلى حركة النيابات بعد مرور عام عمل قعلي من استلامهم التكليف.

الأطباء المكلفون على المحافظات الحدودية والنائية ما غدا المعاد توزيعهم على جهات خارجية وهي: سوهاج وقنا وأسوان والأقصر والوادي الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح والبحر الأحمر وإدارة يوسف الصديق بالفيوم وإدارة الواحات بالجيزة وإدارة القنطرة شرق بالإسماعيلية وإدارة غرب النوبارية بالبحيرة والسويس سيتاح لهم الترشيح في حركة نيابات استثنائية في جميع التخصصات والاحتياجات.

تسليم العمل للأطباء المكلفون على تلك المحافظات بصفة طبيب تكليف لقضاء عام التكليف بوحدات الرعاية الأساسية وتحتسب من مدة النيابة مباشرة في حالة الاحتياج للنيابة ووجود عدد كافي من الأطباء بالرعاية الأساسية.

كما أن الأطباء المرشحون في حركة النيابات يحق لهم التقدم للدراسات العليا بالجامعات ماجيستير ودبلوم في حركة الترشيح الوزاري أو الزمالة التي يتم الإعلان عنها كل عام.

وبالنسبة للدرجة المالية للطبيب درجة شخصية تظل في ديوان عام الوزارة لمدة سنتين ويتم تثبيتها بعد السنتين.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011