رئيس التحرير أحمد متولي
 عطل في فيسبوك اليوم.. اختفاء هوية المستخدمين

عطل في فيسبوك اليوم.. اختفاء هوية المستخدمين

عطل في فيسبوك تسبب في إثارة حالة من الجدل الواسعة بين المستخدمين خلال الساعات الأخيرة، ليتسائلون عن سبب ذاك العطل المفاجىء وما القصة؟.

شكى عدد كبير من النشطاء، من عدم ظهور سجل الاعجابات المرتبط بالمنشورات الخاصة بهم، فهل كانت مشكلة فنية أم التحديثات الجارية تسببت في عطل فيسبوك؟.

سبب عطل فيسبوك

ضجت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بتساؤلات النشطاء حول سبب عطل فيسبوك، حيث ربطت التقارير ذاك الأمر بتحديث سياسة الخصوصية الجديدة التي كشفت عنها الشركة أمس ليتم العمل بها بدءًا من 26 يوليو المقبل.

وكانت قد أعلنت الشركة أمس الخميس الموافق 26 مايو 2022، عن التغييرات التي ستكون متاحة وستؤثر في المستخدمين والتي جاءت على النحو التالي: وقالت: «أعدنا كتابة سياسة الخصوصية الخاصة بنا وأعدنا تصميمها لتسهيل فهم كيفية استخدامنا لمعلوماتك وجعلها أكثر وضوحًا».

وتابع البيان الصادر عن فيس بوك: هدفنا من هذا التحديث هو أن نكون أكثر وضوحًا بشأن ممارسات البيانات لدينا"، وأضافت :«يتم تحديث شروط الخدمة لدينا لتوضيح ما هو متوقع منا ومن يستخدم منصاتنا بشكل أفضل، وتُحدد الشركة بوضوح أنه بينما يبدو النص مختلفًا في كليهما ، فإن هذه التحديثات لا تسمح لـ Meta بجمع بياناتك أو استخدامها أو مشاركتها بطرق جديدة».

وسرعان ما تم استعادة الأسماء التي اختفت في ظروف غامضة وتم الربط بينها وبين التحديثات الجارية، ليؤكد العديد من النشطاء أن هناك عدد من الأعطال التي تصيب التطبيقات المختلفة مها إنستجرام خلال الساعات الأخيرة.

الجدير بالذكر، أن شركة ميتا قد عملت على استعادة خدمة إنستجرام بعدما أبلغ أكثر من 23 ألف مستخدم عن وجود عطل بالخدمة، الأمر الذي حال بينهم وبين تبادل ومشاركة الصور.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.