رئيس التحرير أحمد متولي
 ملزمة ملخص ومراجعة الدين المسيحي للصف الثالث الثانوي 2022

ملزمة ملخص ومراجعة الدين المسيحي للصف الثالث الثانوي 2022

يمتحن طلاب الصف الثالث الثانوي في التربية الدينية ضمن اختبارات المواد غير المضافة للمجموع، وينشر «شبابيك» ملزمة ملخص الدين المسيحي للثانوية العامة، عبارة عن ملخص لكامل المنهج للمراجعة النهائية.

ملزمة دين مسيحي للصف الثالث الثانوي

وتحتوي المذكرة المرفقة بالأسفل بصيغة pdf على تلخيص للمنهج في صورة نقاط مرتبة، فتبدأ بالوحدة الأولى التي تحمل اسم المسيحية والصحة النفسية، وفيها يتم استعراض جوانب حياة الإنسان، والمقصود بالصحة الجسمية، والمسيحية وجوانب الإنسان سواء الجانب الروحي أو الجسمي أو النفسي، وأنواع الجوانب النفسية التي يشبعها.

وتنتقل بعد ذلك لشرح كيفية حل المسيحية للمشكلات النفسية مثل الشعور بالنقص والشعور بالذنب ومظاهر كل شعور منهما وطريقة علاجه.

الدرس التالي المسمى المسيحية والعفاف فيه استعراض لمفهوم العفاف وقيمة العفاف وأهميته وعلاقة العفاف بالصحة النفسية والعفاف والصحة الجسمية والعفاف والحياة الروحية والعفاف ومؤثرات الحياة الاجتماعية.

وتتضمن المذكرة في نفس الوحدة دروس المسيحي وضبط النفس بمفهومه وأمثلته، والمسيحي والعادات الضارة مثل التدخين ماهيته وأضراره وطريقة علاجه.

الوحدة الثانية في المنهج تسمى المسيحية ومشاكل العصر، بحيث تستعرض أولا بعض الخصائص الأساسية في عصرنا، وتركز على مشكلات بعينها على رأسها الإلحاد، بحيث تفرق بين ماهيته قديما وحديثا، وأسبابه الحالية والنتائج المترتبة عليه وموقف المسيحية تجاهه وعلاجه.

ويمكن الاطلاع على المذكرة كاملة بصيغة pdf أونلاين أو تجميلها والاحتفاظ بها للمراجعة من خلال النافذة التالية:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011