رئيس التحرير أحمد متولي
 الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية بعد خسارة دوري الأبطال

الأهلي يشارك في كأس العالم للأندية بعد خسارة دوري الأبطال

استيقظ جمهور الأهلي على خبر سعيد بعد خسارة لقب دوري أبطال أفريقيا نسخة 2022 لصالح الوداد المغربي الذي حصد اللقب بالفوز بهدفين دون.

وفشل الأهلي في تحقيق اللقب الثالث تواليا وفقد فرصة هذا الإنجاز غير المسبوق، وكان أغلب الظن أنه خسر كذلك فرصة المشاركة في النسخة المقبلة في كأس العالم للأندية التي حصد الميدالية البرونزية فيها العام الماضي.

هل يشارك الأهلي في كأس العالم للأندية؟

أكدت تقارير رياضية اليوم الثلاثاء، أن فريق الأهلي سيشارك في بطولة  كأس العالم للأندية حيث الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، كان قد أعلن في وقت سابق عن خطة لتغيير نظام البطولة.

وقرر الاتحاد الدولي سابقا رفع عدد المشاركين في ونديال الأندية إلى 24 فريقا بدلا من 7، على أن تقام النسخة الأولى في الصين عام 2022، ما يرشح الأهلي للمشاركة في المونديال المقبل .

وتشمل خطة تغيير نظام البطولة مشاركة 8 أندية من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، ومقعدين ونصف لأندية آسيا، ونصف مقعد لأوقيانوسيا، و3 من أمريكا الشمالية والوسطى، ومثلها من أفريقيا، وهو ما يمنح الأهلي فرصة للمشاركة في النسخة المقبلة.

وأجل الفيفا بسبب كورونا العمل بالنظام الجديد لتقام النسخة الماضية في الإمارات بالشكل المعتاد، بمشاركة أبطال القارات الـ6، بجانب الجزيرة بطل الدولة المضيفة.

ويعلن الفيفا قريبا تصورهم النهائي حول مكان أو موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وما إذا كان سيتم تطبيق النظام الجديد أو العمل بالنظام القديم مجددا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011