رئيس التحرير أحمد متولي
 البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية نتائج الامتحانات 2022 الترم الثاني

البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية نتائج الامتحانات 2022 الترم الثاني

تنشر البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022 فور اعتمادها من المحافظ وقبل توزيعها على المدارس وتسليم الطلاب الشهادات.

وينتظر ما يزيد عن 136 ألف طالب وطالبة في الشهادة الإعدادية العامة والمهنية أو الأمل المكفوفين أو النور للمكفوفين وأولياء أمورهم ظهور النتيجة لتحديد الناجحين والراسبين وموقف من اجتازوا الصف الدراسي من الالتحاق بالمرحلة الثانوية.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية أدوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2021-2022 خلال الفترة من السبت 21 مايو الماضي وحتى الخميس 26 من نفس الشهر.

وتسبب ارتفاع عدد الطلاب مقارنة بنفس المحافظات التي أنهت الاختبارات في نفس الموعد في تأخر ظهور النتيجة، حيث تستغرق أعمال الكنترولات وقتا أكبر.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية

كان عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المجموعات الخاصة بأولياء الأمور تداولت أنباء عن ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الشرقية، وهو ما دفع مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمحافظة، بإصدار بيان رسمي بشأن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني للعام الدراسي 2021-2022.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الشرقية، محمد رمضان، أن كنترول الشهادة الإعدادية انتهى من أعمال التصحيح، وجار مراجعة ورصد الدرجات.

وأضاف في بيانه أنه سوف تعلن النتيجة فور اعتمادها من الدكتور محافظ الشرقية، الدكتور محمود غراب، يوم الخميس المقبل.

البوابة الإلكترونية لمحافظة الشرقية نتائج الامتحانات 2022 الترم الثاني

ويمكن انتظار ظهور نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي والاستعلام عنها إلكترونيا من خلال رابط البوابة الإلكترونية من هنا.

ويكون الاستعلام عن النتيجة من خلال رقم الجلوس فقط، حيث يتاح لكل طالب المجموع الكلي في الفصلين الدراسيين الأول والثاني، وتفصيل درجات المواد في الترم الثاني.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011