رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام IOS 16 من آبل.. موعد الصدور والمميزات

نظام IOS 16 من آبل.. موعد الصدور والمميزات

أعلنت الشركة الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية «Apple» عن أحدث نسخة من نظام التشغيل ios الذي يحمل الرقم 16 ويتوافق مع سلسلة هواتف iPhone خلال مؤتمرها السنوي WWDC في يونيو الجاري.

مميزات ios 16

يوفر التحديث الجديد واجهة شاشة قفل مجددة بالكامل وقابلة للتخصيص، ويتيح لك ذلك إضافة خلفيات مخصصة، وتغيير خط ولون التاريخ والوقت، بالإضافة إلى إضافة أدوات جديدة للطقس، وحلقات النشاط، وأحداث التقويم، والمزيد، وتعمل أبل أيضا على دفع التحديثات إلى الإشعارات وميزة التركيز الخاصة بها.

كما سيتوفر في iOS 16 أنشطة مباشرة تتيح لك تثبيت الإشعارات وإدارتها، مثل نتائج المباريات الرياضية الحية، على شاشة القفل، وإشعارات مخفية تظهر في الجزء السفلي من شاشة القفل.

ومع النظام الجديد ستتمتع بإمكانية تعديل أى رسائل ترسلها في تطبيق الرسائل، بالإضافة إلى التراجع عن أي رسائل أرسلتها عن طريق الخطأ، وتقدم أبل أيضا القدرة على تمييز رسالة بأنها غير مقروءة حتى تتمكن من العثور عليها بسهولة لاحقا.

وستضاف ميزة جديدة في النظام ستتيح لك إجراء عملية شراء ودفعها في سلسلة من الأقساط هذه الميزة ستسمى Pay Later في آبل باي مع نظام التشغيل  iOS 16

كما تم تصميم ميزة فحص الأمان الجديدة من آبل لحماية الأفراد في العلاقات المسيئة، حيث يسمح للناجين من الإساءة بعرض وإدارة من يمكنه الوصول إلى تطبيقاتهم وكلمات المرور الخاصة بهم والمزيد.

موعد تحديث ios 16

من المتوقع أن يتمكن المطورون ومختبرو الإصدار التجريبي العام من اختبار الإصدار التجريبي لنظام iOS الجديد في يونيو 2022، قبل إصداره للمستخدمين في سبتمبر 2022.

وسيكون طرح التحديث مع صدور سلسلة هواتف آيفون 14 في سبتمبر في مؤتمر قادم.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011