رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي 2022

موعد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي 2022

أعلنت المحافظات نتائج امتحانات الدور الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2021-2022 الدور الأول، وجاء متوسط نسبة النجاح على مستوى الجمهورية 75% تقريبا.

وتمنح القواعد المنظمة لانتقال الطالب من الصف الدراسي إلى الذي يليه فرصة لطالب الشهادة الإعدادية الراسب في الدور الأول لدخول اختبارات الدور الثاني.

وفي حالة نجاح الطالب في الدور الثاني يحصل على الشهادة الإعدادية وينتقل إلى المرحلة الثانوية، أما في حالة تكرار الرسوب ولو في مادة واحدة يبقى في الصف الثالث الإعدادي في العام الدراسي المقبل.

وينشر «شبابيك» موعد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي 2022 بحسب الخطة الزمنية الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موعد امتحانات الدور الثاني للصف الثالث الإعدادي 2022

تنطلق امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية العامة والمهنية في بداية أغسطس المقبل، على أن تعلن المحافظات الجداول التفصيلية قبل ختام يوليو الجاري.

وكان طلاب الشهادة الإعدادية على مستوى محافظات الجمهورية أنهوا امتحانات الدور الأول قبل نهاية مايو الماضي بحوالي 5 أيام، وخلال الفترة الماضية تم إعلان النتائج تباعا.

وهناك فرصة للطلاب الناجحين في الدور الثاني للالتحاق بالثانوية العامة، حيث تعلن المحافظات عن مراحل متعاقبة للتنسيق بدرجات أقل في حالة وجود أماكن شاغرة بالمدارس.

ويدخل الطالب امتحانات الدور الثاني لتخطي المقرر الدراسي الراسب فيه فقط، حيث يحصل على نصف الدرجة فقط حتى في حالة وصل إلى الدرجة النهائية في ورقة الإجابة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011