رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس 2022 محافظة الغربية

نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس 2022 محافظة الغربية

يتاح الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس 2022 محافظة الغربية عن الترم الثاني بعد اعتماد النتائج رسميا من قبل المحافظ، اليوم الأربعاء، 8 يونيو.

واستغرقت نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الغربية ما يقارب الأسبوعين؛ ولذلك لارتفاع أعداد طلاب شهادة الإعدادية العامة.

وكانت امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الغربية بدأت السبت 21 مايو الماضي، واستمرت حتى الخميس من نفس الأسبوع، وخلال تلك الفترة امتحن أكثر من 88 ألف طالب وطالبة في المواد الأساسية وامواد غير المضافة للمجموع.

وفي الأسبوع التالي لنهاية الامتحانات بدأت أعمال الكنترولات بتصحيح أوراق الإجابات، ثم رصد ومراجعة وتجميع الدرجات، واعتمدها المحافظ بعد إرسال كشوف نتائج جميع طلاب المحافظة.

نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية بالغربية 2022

اعتمد محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، نتيجة الدور الأول للشهادة الإعدادية العامة والإعدادية المهنية للعام الدراسي 2021-2022 بنسبة نجاح 75.13% للإعدادية العامة.

وصرح وكيل الوزارة، أنه تقدم لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة 88749 طالبا وطالبة حضر منهم 88143 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح 75.13%.

وفيما يخص الشهادة الإعدادية المهنية، تقدم لأداء الامتحان 4740 طالبا وطالبة حضر منهم 4640 طالبا وطالبة، وبلغت نسبة النجاح أكثر من 80%.

كما بلغت نسبة النجاح في الدور الأول للشهادة الإعدادية للمكفوفين 100% وكذلك بلغت نسبة النجاح في الدور الأول للشهادة الإعدادية للصم 97.3%، وبلغت نسبة النجاح في الدور الأول لشهادة التلمذة الصناعية لطلاب مدارس التربية الفكرية 84%.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي برقم الجلوس 2022 محافظة الغربية

ويمكن الاستعلام عن النتيجة برقم الجلوس فقط من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة الغربية من هنا.

ويشار أن الموقع يعاني من الضغط في الساعات الأولى بعد اعتماد النتيجة، ويتعين إعادة المحاولة لحين التمكن من الوصولج إلى الصفحة.

ويعرض الموقع مجموع الطالب الكلي ودرجاته في المواد، وتعد تلك النتيجة استرشادية فقط ويجب الحصول على الشهادة من المدرسة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011