رئيس التحرير أحمد متولي
 التعليم ترسل نتيجة أولى وتانية ثانوي للمدارس.. هكذا تحصل عليها

التعليم ترسل نتيجة أولى وتانية ثانوي للمدارس.. هكذا تحصل عليها

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في إرسال نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية للمدارس، اليوم الخميس، بحسب ما أعلنه الدكتور طارق شوقي.

وكان طلاب أولى وتانية ثانوي امتحنوا إلكترونيا في أسئلة اختيار من متعدد على أجهزة التابلت بما يمثل 70% من درجات الامتحان، بالإضافة لأسئلة مقالية تمثل نسبة 30% الباقية.

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

ومن المنتظر بعد استلام المدارس للنتائج أن تضيف درجات الأسئلة المقالية الورقية إلى درجات الأسئلة الإلكترونية وتكون هذه نتيجة الترم الثاني.

ثم تقوم المدارس بإضافة درجات الترم الأول لدرجات الترم التاني ثم تُعلن نتيجة الطالب في كل مادة عن السنة كلها.

ويكون النجاح للطالب بالحصول على 50%؜ من درجة المادة بعد إضافة درجات الطالب في الترم الأول والثاني، فمثلا لو درجة المادة النهائية من 100 وتحصل الطالب على 30 من 50 ترم أول و20 من 50 ترم ثاني وأكمل الـ 50 درجة يحتسب ناجحا.

وبالنسبة لأي طالب واجهته مشكلة تقنية وحرر له محضر رسمي لعدم تمكنه من أداء الامتحان الإلكتروني في مادة معينة، ستكون درجة الأسئلة الإلكترونية اجتياز وتضاف عليها درجته في الأسئلة المقالية.

ومن المقرر أن يبدأ تجميع النتائج في المدارس بداية من غد الجمعة، على أن تبدأ في الظهور في المدارس من يوم الأحد بالدرجات وليس التقديرات.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011