رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي منظومة الخبز الجديدة؟ كيفية تطبيقها وفوائدها

ما هي منظومة الخبز الجديدة؟ كيفية تطبيقها وفوائدها

وزارة التنمية المحلية بدأت رسميًا في تنفيذ منظومة جديدة لبيع العيش في مصر، وذلك بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية ضمن جهود المحافظات لتشديد الرقابة، ونخبركم في هذا التقرير عن ما هي منظومة الخبز الجديدة التي بدأت في التنفيذ؟

وتنسق وزارة التموين والتجارة الداخلية مع وزارة التنمية المحلية لتنفيذ منظومة الخبز الجديدة، وسط إجراءات مشددة للرقابة والمتابعة والجولات الميدانية للقيادات التنفيذية بالمحافظات.

ما هي منظومة الخبز الجديدة؟

وقررت وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق منظومة الخبز الجديدة والتي بها عدة من البنود والضوابط التي تطبق على بطاقات التموين الجديدة.

وإليكم إجابة سؤال ما هي منظومة الخبز الجديدة للمواطنين؟

ومن أهم بنود منظومة الخبز الجديدة أنه يتم صرف الخبز لمدة 3 أيام مسبقًا، وتتوقف بطاقة التموين الجديدة عن صرف الخبز خلال الـ 3 أيام التالية.

مثال: (حيث يتم صرف الخبز الموجود في البطاقة يوم الأحد، فلن يتمكن المواطن من صرف الخبز يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء، ويعاود صرف الخبز من جديد يوم الخميس).

بينما في حال صرف الخبز ليومين، فعلى الشخص الانتظار يومين آخرين من أجل صرف الخبز الموجود في بطاقة التموين.

وتأتي منظومة الخبز الجديدة من أجل تنظيم عملية صرف الخبز وحتى لا يحدث عجز في احتياجات الخبز.

وتمنع منظومة الخبز الجديدة الموطنين من الحصول على الخبز بشكل مقدم، حيث يقوم بالصرف المقرر فقط في بطاقات التموين اليوم بيومه، وهو ما يساعد في ترشيد استهلاك المواطن، وكذلك منع التلاعب من أصحاب الأفرن.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم