رئيس التحرير أحمد متولي
 الاستعلام عن موعد الكشف الطبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

الاستعلام عن موعد الكشف الطبي بطاقة الخدمات المتكاملة 2022

فعّلت وزارة التضامن الاجتماعي رابط الاستعلام عن موعد الكشف الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة إلكترونيا لآخر دفعة تم فتح باب التقديم لها من ذوي الإعاقات للعام 2022.

وكشفت وزارة التضامن أنها أجرت الكشف الطبي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة عن طريق الفحص الوظائفي للوقوف على حالة مقدم الطلب وإن كان يستحق استخراج بطاقة له أم لا، مع الإعلان عن النتائج إلكترونيا لمستحقي الحصول على البطاقة.

يأتي في هذا في إطار المرحلة الثالثة من بطاقات الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة  ضمن منظومة أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بعد أن ضمن أول مرحلتين 3 مليون مواطن.

وأوضحت القباج أن الخدمات التي تقدمها البطاقة تسهيلات في مجال الرعاية الصحية، والالتحاق بالتعليم الدامج، وتسهيلات النقل والمواصلات، وإتاحة السكن، والحق في ممارسة الرياضة.

الاستعلام عن موعد الكشف طبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

بعد أن تبدأ دورة الانضمام للمنظومة بتسجيل سجل طلبك من خلال البوابة وتأكد من تسجيل البيانات بدقه لأنها مسئولية قانونية وهيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه، مع التأكد من أن الملفات المرفقه واضحه ومرفقة بشكل سليم.

بعد ملئ بياناتك الشخصية يجب ملئ إستمارة البيانات الأساسية، وهي عبارة عن مجموعة أسئلة وتأكد من الإجابة بمنتهى الدقة.

عد التسجيل يظهر لك رقم الطلب الخاص بك احتفظ به، ولا يعنى أنك قمت بالتسجيل أنه تم قبول طلبك ده أول خطوة لدراسة حالتك ويستلزم إكمال باقي الخطوات.

قم بالإستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الإلكترونية، وفي حالة قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونة الحجز بالبوابة وبعدها توجه لمكتب التأهيل الي قمت باختياره في الموعد المحدد ومعك كل الأوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.

رابط بطاقة الخدمات المتكاملة

ويمكن حجز موعد الكشف الطبي للحصول على البطاقة من خلال الرابط الرسمي التابع للوزارة من هنا.

ويطلب منك الموقع إدخال الرقم القومي، وفي حالة الموافقة على الطلب يتم إعلامك بالموعد والذي يجب فيه التوجه لمكتب التأهيل وانتظار الموقف النهائي.

وبناء على الخطوات والبيانات التي تم إستيفائها سيتم تحديد درجة ونوع الإعاقة وإن كنت تستحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوى الإعاقة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011