رئيس التحرير أحمد متولي
 من النبي الذي طلب من الله أن يريه كيف يحيي الموتى؟ وما هي الطيور الأربعة؟

من النبي الذي طلب من الله أن يريه كيف يحيي الموتى؟ وما هي الطيور الأربعة؟

من الأسئلة الدينية التي تتردد كثيرًا من جانب المصريين الساعين إلى معرفة دينهم والطلاب في الامتحانات: من النبي الذي طلب من الله أن يريه كيف يحيي الموتى؟ في سورة البقرة.

وننقل للطلبة والمتساءلين في السطور الآتية من النبي الذي طلب من الله أن يريه كيف يحيي الموتى؟ وما هي الطيورالأربعة التي أمر الله أن يحييها.

من النبي الذي طلب من الله أن يريه كيف يحيي الموتى؟

الإجابة على سؤال من النبي الذي طلب من الله أن يريه كيف يحيي الموتى؟ هي سيدنا إبراهيم- عليه الصلاة والسلام.

 

ما هي الطيور الأربعة التي أمر الله إبراهيم ...؟

وأما عن سؤال ماهي الطيور الأربعة التي أمر الله إبراهيم أن يحضرها، فقد اختلف العلماء في تحديدها، والبعض رأى أنها لا فائدة منها.

وأما عن السؤال المتعلق بـ من النبي الذي طلب من الله أن يريه كيف يحيي الموتى؟ والذي أشرنا إلى أنه النبي إبراهيم عليه السلام فقد وردت في قوله تعالى بسورة البقرة: وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَىٰ ۖ قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن ۖ قَالَ بَلَىٰ وَلَٰكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي ۖ قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَىٰ كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءًا ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْيًا ۚ وَاعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (260).

وقال رسول الله- صلى الله عليه وسلم: «نحن أحق بالشك من إبراهيم إذ قال: رب أرني كيف تحيي الموتى قال: أو لم تؤمن، قال: بلى ولكن ليطمئن قلبي» والحديث الشريف يوضح من النبي الذي طلب من الله أن يريه كيف يحيي الموتى؟ وأكد العلماء أن إبراهيم- عليه السلام- لم يشك في قدرة ربه على إحياء الموتى، فبدء سؤاله بـ كيف؟ تقر بوجود الشيء وهو الإحياء.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية