رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد زيادة أسعار الكهرباء 2022.. بشرى سارة للمصريين

موعد زيادة أسعار الكهرباء 2022.. بشرى سارة للمصريين

كشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، عن الموعد المحدد لتطبيق الزيادات الجديدة في أسعار الكهرباء، ضمن مخطط رفع الدعم التدريجي عن الطاقة، تطبيقا لإجراءات برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ويبدأ العام المالي الجديد 2022-2023 بعد أيام وهو الموعد الذي كان يتم فيه بدء العمل بالقرارات المماثلة، فما مصير قطاع الكهرباء؟

موعد زيادة أسعار الكهرباء 2022

أعلن الدكتور محمد شاكر، استمرار العمل بنفس الأسعار القديمة، بالنسبة لاستهلاك الكهرباء للمنازل، حتى ديسمبر المقبل.

وأكد وزير الكهرباء فى تصريحات صحفية أن وزارة الكهرباء ملتزمة بتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتثبيت سعر بيع الكهرباء لمدة 6 اشهر.

وأكد شاكر أن أسعار الكهرباء لم ترتفع منذ تطبيقها فى يوليو 2020، منذ جائحة كورونا التي دفعت القيادة السياسية لتأجيل البرنامج لدعم المواطنين.

وأوضح أن قرار الاستمرار على نفس الأسعار في يناير المقبل سوف يتم دراسته مرة أخرى، سواء كان الاستمرار أو تطبيق الزيادة، وذلك وفقا للاوضاع الاقتصادية للبلاد، مشدد ان الدولة تضع محدودي الدخل في مقدمة أولوياتها مهما كلفها الأمر.

أما بالنسبة لخطة رفع الدعم، فقد أكد الدكتور محمد شاكر أن الخطة سوف تنتهي في موعدها المحدد لها يوليو 2024 نظرا لأن الدولة ستتحمل فرق التكلفة عن المواطنين، لافتا إلى أن قطاع الكهرباء مستمر في التطوير فى كافة المجالات سواء الطاقة المتجددة أو التقليدية لتأمين احتياجات المواطنين من الكهرباء.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011