رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة الرئيس السيسي اليوم بمناسبة 30 يونيو: اخترنا الدولة المتسامحة المنفتحة

كلمة الرئيس السيسي اليوم بمناسبة 30 يونيو: اخترنا الدولة المتسامحة المنفتحة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة للشعب المصري بمناسبة احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو، صباح اليوم الخميس.

كلمة الرئيس السيسي اليوم

وقال الرئيس السيسي: «في حياة الأمم والشعوب أيام ليست كغيرها من الايام، يكاد الزمن عندها يتوقف ويتباطؤ دوران التاريخ، ومن هذه الأيام 30 يونيو، هذه الثورة المجيدة لحظة خالدة اختار فيها المصريون المستقبل الذي ارتضوه لأبنائهم، وأصروا على الدولة المصرية الحديثة بهويتها المتسامحة والمنفتحة على العالم أجمع».

وأضاف: «في ثورة 30 يونيو كان صوت مصر مسموعا أنها لن تختطف وعلى مدار أيام الثورة كتب المصريون درستورا مباشرا نابعا من ضميرهم الشعبي عنوانه مصر للمصريين».

وتابع: «نجحنا في اجتياز تحديات تأمل البعض أن تقضي علينا وواجهنا الإرهاب وقوى ما زالت تريد النيل من وطننا وكما فشل الأشرار سيفشلون بإدارتنا وبتماسكنا».

وقال السيسي: «واجهنا وضعا اقتصاديا غير مسبوق  فاستعنا عليه من بعد الله بصمود أسطوري لشعب عظيم كما علم الإنسانية يوما الحضارة والمدنية يضرب المثل الآن في إدراك قيمة الوطن والحفاظ عليه وتحمل المشاق في سبيل ذلك».

وأثنى على الموقف الشعبي قائلا: «لم يكتفي بمواجهة التحديات والتعلق بها لتأجيل معركة التنمية والتقدم، بل مضينا في المسارين معا البقاء والبناء، بقاء الدولة وتنسيق أركانها وبناء المستقبل وانطلقت سواعد أبنائنا وبناتنا على كل شبر من أرض مصر».

وشدد على أن «المجهود الهائل الذي بذلته مصر خلال السنوات الماضية لا يمكن أن يضيع هدرا فقد أصبح سندنا الآن في مواجهة اثنتين من أصعب الأزمات العالمية وهما جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية فلا يخفى عليكم حجم الأذى الذي لحق بدول أكثر تقدما وأكبر اقتصادا».

وأضاف: «لولا البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي الذي بدأ في 2016 لكانت مواجهة تداعيات الأوضاع الدولية أمرا في غاية الصعوبة».

وتابع: «إن وطنكم يسير على الطريق الصحيح بإرادة لا تبتغي إلا الصالح العالم وتطلعاتكم نحو حياة كريمة»، واختتم حديثه بتوجيه التحية للراحلين من أبناء الجيش والشرطة في خدمة الوطن.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011