رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هو الوقود الحيوي وما هي أنواعه؟

ما هو الوقود الحيوي وما هي أنواعه؟

ما هو الوقود الحيوي من أسئلة الامتحانات التي يتوقف أمامها الطلاب لحظات، في محاولة للوصول إلى الإجابة الصحيحة للحصول على الدرجة النهائية.

نجيب في السطور التالية على سؤال ما هو الوقود الحيوي وما هي أنواعه، الذي يتردد كثيرًا بين الطلبة والطالبات، للتسهيل على الطلاب.

ما هو الوقود الحيوي؟

يعرف الوقود الحيوي بأنه الطاقة المستمدة من الكائنات الحية سواء كانت النباتية أو الحيوانية على السواء، وتعد من أهم مصادر الطاقة المتجددة على عكس باقي الموارد الطبيعية الموجودة منها الفحم الوقود النووي والنفط وغيرها العديد.

هناك العديد من المناطق الزراعية التي بها عدد معين من أنواع النباتات التي تستخدمها في مجال الوقود الحيوي، ومن بينها الفول الصويا، والذرة التي يتم استخدامها غي ذاك النطاق داخل الولايات المتحدة بالأخص، وفصب السكر في البرازيل.

أنواع الوقود الحيوي

تنقيم أنواع الوزقود الحيوي إلى 3 أنواع مختلفة منها الصلب والسائل والغازي، حيث يمكنك التعرف عليها باستفاضة من خلال النقاط التالية:

الوقود الحيوي السائل: يمكن الحصول عليه  بصيغ متعددة، منها: الإيثانول والديزل الحيوي والزيوت النباتية، وتخلط مع المنتجات النفطية أو استخدامها كما هي في محركات السيارات

الوقود الحيوي الصلب: الذي يتمثل في كل مخلفات النباتات، بما في ذلك الأخشاب المختلفة، وتستخدم في الحصول على الكهرباء وتسخين المياه.

الوقود الحيوي الغازي: وهو غاز الميثان المستخرج من تحلل النباتات والمخلفات وروث الحيوانات، وهو الذي يستخدم في توليد الكهرباء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.