رئيس التحرير أحمد متولي
 تخصصات الكلية العسكرية التكنولوجية مجال الدراسة مستقبل خريجيها والشهادة التي تمنحها

تخصصات الكلية العسكرية التكنولوجية مجال الدراسة مستقبل خريجيها والشهادة التي تمنحها

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء الكلية العسكرية التكنولوجية، ونُشر البيان في الجريدة الرسمية بتاريخ 4 يوليو 2022، فما هي تخصصاتها؟ مجال الدراسة بها؟ مستقبل خريجيها؟ والشهادة التي تمنحها.

نشر الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تدوينة أعلن من خلالها تخصصات الكلية العسكرية التكنولوجية وما هو مجال الدراسة.

الكلية العسكرية التكنولوجية

وننشر لكم التفاصيل المعلنة عن تخصصات الكلية العسكرية التكنولوجية التي أصدر الرئيس قرارًا بإنشائها، مجال دراستها، الشهادة التي تمنحها، وغيرها من التفاصيل المعلنة وفقًا للقانون رقم 72 لسنة 2019.

تخصصات الكلية العسكرية التكنولوجية

ووفقًا للمنشور فإن تخصصات الكلية العسكرية التكنولوجية هي:

  • ضباط فنيين: يتم تخريج دفعات ذوو كفاءة فنية، مهنية، عملية وقيادية.
  • تعليم عملي تخصصي وتكنولوجي: تقدم من خلاله خدمات تعليمية، تطبيقية، تدريبية وتكنولوجية متكاملة ذات جودة مماثلة لنظم جودة التعليم العالمية.
  • إجراء الدراسات التخصصية التكنولوجية والبحوث المطلوبة لابتكار، تحديث ولرفع كفاءة المعدات العسكرية بما يوفي بمتطلبات القوات المسلحة.

الشهادة التي تمنحها الكلية العسكرية التكنولوجية

وأما عن الشهادة التي تمنحها الكلية العسكرية التكنولوجية، فهي تمنح خريجيها نفس الشهادات والدرجات العلمية التي تعطيها الجامعات التكنولوجية المنشأة وفق أحكام قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2019.

مستقبل خريج الكلية العسكرية التكنولوجية ​​​​​​​

والهدف من إنشاء الكلية هو ضمان مستقبل خريج الكلية العسكرية التكنولوجية، حيث يتم تخريج ضباط مؤهلين للعمل في جميع التخصصات الفنية بالقوات المسلحة، يكونوا قادرين على استيعاب نظم التكنولوجيا الحديثة، استغلالها وكذلك الإشراف على الأعمال المهنية والفنية الخاصة بالقوات المسلحة.

وتتيح الكلية العسكرية التكنولوجية لخريجيها الخدمة في ورش الإصلاح والوحدات والمنشآت التعليمية، الفنية والعلمية والفنية بالقوات المسلحة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية