رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد غلق المحلات في عيد الأضحى 2022

مواعيد غلق المحلات في عيد الأضحى 2022

تتغير مواعيد غلق المحلات بأنواعها مع بداية إجازة عيد الأضحى المبارك 2022 والتي تستمر على مدار أسبوع بالكامل وفقا للقرار الصادر من رئاسة مجلس الوزراء.

وتبدأ إجازة عيد الأضحى من السبت 9 يوليو وتستمر حتى الخميس 14 من نفس الشهر للقطاعين العام والخاص، فما موعد فتح وغلق المحلات خلال تلك الفترة؟

مواعيد فتح وغلق المحلات في العيد 2022

كان وزير التنمية المحلية قد قرر تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات اعتبارا من السبت 7 مايو 2022، وتمتد تلك المواعيد بالنسبة للمحال والورش والمطاعم والمقاهي خلال إجازة عيد الأضحى ساعة إضافية.

ستكون مواعيد فتح المحال التجارية والمولات التجارية يوميا من الساعة 7 صباحا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل خلال العيد.

وبالنسبة للمطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة 1 صباحا مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميا من الساعة 8 صباحا وتغلق الساعة 8 مساء،  عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية.

وتستثنى من المواعيد المشار إليها كل من محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحال الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

يجوز تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة بالمحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية  بناء على اقتراح المحافظ المختص أو رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011