رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2022 للإعدادية العامة والأزهرية وموعد التقديم

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2022 للإعدادية العامة والأزهرية وموعد التقديم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنسيق مدرسة الضبعة النووية للعام الدراسي 2022-2023 للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأوضح منشور للوزارة أن الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بالمدرسة الثانوية الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، كل طالب ناجح في شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في نفس العام من جميع محافظات الجمهورية، والحاصلين على الإعدادية الأزهرية وفقا للمجموع الاعتباري.

تنسيق مدرسة الضبعة النووية 2022

واشترطت الوزارة لقبول الطالب الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عام وأزهري دور أول 2022 بمجموع لا يقل عن 260 درجة لجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

كما يشترط للقبول ألا تقل درجات الرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم عن 95%.

وبالنسبة للطلبة الحاصلين على الإعدادية الأزهرية يتم احتساب المجموع الاعتباري بقسمة مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية الأزهرية على المجموع الكلي للشهادة الإعدادية الأزهرية وضرب الناتج في المجموع الكلي لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي عام.

وتضمنت الشروط كذلك أن يكون الطالب مصري الجنسية، وألا يزيد السن في 1 أكتوبر 2022 عن 18 سنة.

وبالنسبة للطلبة المتقدمين من محافظة مطروح شرط الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من محافظة مطروح والإفادة ببيان نجاح للصفين الأول والثاني الإعدادي من مدارس مطروح.

موعد التقديم لمدرسة الضبعة النووية 2022

يتم فتح باب التقدم إلكترونيا من يوم السبت الموافق 16 يوليو 2022 إلى يوم الثلاثاء 19 من نفس الشهر ولن يتم قبول الطالبات بعد هذا التاريخ.

وتعقد الاختبارات الإلكترونية يوم الأحد 24 يوليو والإثنين 25 بالمحافظات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011