رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تنسيق الإعدادية نزل.. آخر أخبار المرحلة الثانية للصف الثالث الإعدادي

هل تنسيق الإعدادية نزل.. آخر أخبار المرحلة الثانية للصف الثالث الإعدادي

ينتظر العديد من الطلاب وأولياء الأمور المرحلة الثانية من تنسيق الصق الثالث الإعدادي 2022 بجميع المحافظات المختلفة، للتقديم في تلك المرحلة التي تتضمن عدد أكبر من الطلبة والطالبات مقارنة بالمرحلة الأولى، لذا يتساءل العديد منهم هل تنسيق الإعدادية نزل؟.

كانت قد انطلق تنسيق الصف الثالث الإعدادي المرحلة الأولى 2022 منذ فترة ليتمكن الطلاب الذين حصلوا على درجات عالية، من التقديم في الثانوية العامة بالمرحلة الأولى.

هل تنسيق الإعدادية نزل؟

أصبح السؤال المتكرر بين الطلاب وأولياء الأمور هو هل تنسيق الإعدادية نزل بالمرحلة الثانية، حتى يتمكن باقي الطلاب من تقديم أوراقهم للالتحاق بالمدرسة الثانوية.

تجدر الإشارة هنا، إلى أن جميع المحافظات ملتزمة بدرجات القبول بالمرحلة الأولى التي تم تحديدها وفقًا لنسبة النجاح هذا العام، حيث تقدم عدد كبير من الطلاب إلى المرحلة الأولى للتنسيق بجميع المديريات على أن يتم قبول الطلاب حسب الطاقة الاستيعابية لكل مدرسة.

ومن المتعارف عليه أن في المرحلة الثانية يتم النزول بالمجموع لمنح فرصة أخرى للطلبة والطالبات، والتي من خلالها يتمكنوا من التقديم بالمدرسة التي يطمحون الالتحاق بها.

تنسيق الشهادة الإعدادية المرحلة الثانية 2022

لن يتم الإعلان عن تنسيق الشهادة الإعدادية المرحلة الثانية 2022، حتى اللحظة الراهنة، حيث يترقبه العديد من الطلاب وأولياء الأمور على نار أحر من الجمر ليستطيعوا التقديم إلى المدارس المختلفة.

الجدير بالذكر، أنه يجرى الآن عملية حصر للأماكن المتاحة في المدارس الثانوية العامة والفنية، حتى يتم الإعلان عن الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.