رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة تقديم طلاب الأزهر لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

طريقة تقديم طلاب الأزهر لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وأتاحت الوزارة لعدد من الشهادات غير الإعدادية العامة فرصة الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وهي: الإعدادية العامة العام السابق، والأزهر، والمدارس الدولية، والوافدين الأجانب، والعائدين المصريين.

الأوراق المطلوبة للتقديم لمدارس التكنولوديا التطبيقية للإعدادية الأزهرية

  • تقديم بيان درجات معتمد من قطاع المعاهد الأزهرية «متاح الحصول عليه من المعاهد الأزهرية».

  • صورة شهادة الميلاد.

  • طلب التحاق بأحد المدارس بمقر وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

ويتم في هذه الحالة معادلة شهادة الإعدادية الأزهرية بالشهادة الإعدادية العامة، حيث الشرط الأساسي للقبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحصول على حد أدنى من الدرجات من لمجموع الكلي للإعدادية العامة.

ولأن مجموع درجات الشهادة الإعدادية الأزهرية أكبر بكثير من العامة يتم إجراء المعادلة بقسمة مجموع الطالب في الشهادة الإعدادية على المجموع الكلي، وضرب الناتج في المجموع الكلي للإعدادية العامة.

طريقة التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية للأزهر

يتم سحب طلب التقديم من وحدة تشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية  بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بـ 12 شارع الفلكي، المبتديان، القاهرة.

ويشار أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية، هي مدارس نموذجية للتعليم الفني، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإطلاقها بالعام الدراسي 2018-2019، وتعمل هذه المدارس علي تطبيق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب المتبعة، وتقوم على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظومة التعليم الفني بمصر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011