رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم تزمنًا مع ارتفاع أسعار السولار

حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم تزمنًا مع ارتفاع أسعار السولار

سادت حالة واسعة من الجدل بين المواطنين خلال الساعات الأخيرة، مع انتشار عدد من الأنباء التي تفيد بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم تزمنًا مع ارتفاع أسعار السولار، فهل سيكون هناك زيادة جديدة وما القصة؟.

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حقيقة زيادة سعر رغيف الخبز المدعم تزمنًا مع ارتفاع أسعار السولار، لتضع حد لتلك المهاترات الجارية.

حقيقة زيادة أسعار الخبز المدعم

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن جميع الأنباء التي شاعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ليس لها أي أساس من الصحة، لافتة إلى أن سعر رغيف العيش المدعم على بطاقات التموين كما هو بـ 5 قروش فقط دون أي زيادة.

وأوضحت الوزارة، أن الدولة ستتحمل فارق التكلفة الخاصة بزيادة سعر السولار وسدادها لأصحاب المخابز، مشيرة إلى دور الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة في سداد صافي تكلفة إنتاج رغيف الخبز بالمخابز البلدية والتي تعمل بوقود السولار.

ونوهت الوزارة، على جميع المخابز بصرف الخبز بالسعر ذاته دون زيادة وضمان مطابفة كافة معايير الجودة، لتتابع كل ما يتم في المخابز من خلال الحملات الرقابية الدورية على جميع المخابز بمختلف محافظات الجمهورية، وتطبيق الغرامات على المخالفين.

الجدير بالذكر، أنه تم صرف أكثر من 65% من السلع التموينية المستحقة للمواطنين حاملي بطاقات التموين، وذلك عن شهر يوليو 2022، حيث يتم حاليًا تكثيف ضخ السلع الأساسية من مخازن الجملة من أجل تمكن منافذ بقالي التموين من استكمال صرف السلع التموينية للمواطنين الذين لم يتمكنوا من صرفها بعد.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.