رئيس التحرير أحمد متولي
 حساب النسبة الموزونة جامعة الملك سعود

حساب النسبة الموزونة جامعة الملك سعود

حساب النسبة الموزونة جامعة الملك سعود من أهم ما يشغل تفكير العديد من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية اليعودية، حيث تعتمد كل جامعة من جامعات المملكة العربية السعودية نسبًا موزونة لقبول الطلاب.

تعد جامعة الملك سعود من إحدى الجامعات السعودية المتميزة التي تسعى لتحقيق رؤيتها لتحقيق الريادة العالمية والتميز في بناء مجتمع المعرفة.

تتضمن جامعة الملك سعود عدد كبير من الكليات المختلفة المتاحة أمام الطلاب وهي 6 كليات يمكنك التعرف عليهما من خلال النقاط التالية:

  • كلية الهندسة
  • كلية علوم الحاسب والمعلومات
  • كلية العلوم
  • كلية علوم الأغذية والزراعة
  • كلية العمارة والتخطيط
  • كلية إدارة الأعمال

حساب النسبة الموزونة جامعة الملك سعود

تتحدد النسبة الموزونة لجامعة الملك سعود وفقًا لعدد من المعايير المختلفة، والتي تتكون من نسبة الثانوية العامة، ونسبة التحصيلي، ونسبة اختبار القدرات العامة للطالب.

أما عن نسب ومعايير القبول في جامعة الملك سعود فقد تعتمد على النسبة الموزونة التي تقدر بنحو 30 % من الثانوية العامة، 30% من القدرات، 40% من التحصيلي، ويكون التنافس حسب الأعلى.

كيف احسب الدرجة الموزونة؟

يتساءل العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية، عن كيفية حساب الدرجة الموزونة للالتحاق بجامعة الملك سعود، والتي يمكنك معرفتها من خلال المعادلة التالية:

يقوم الطالب بضرب نسبة الثانوية العامة في 0.30، وكذلك درجة القدرات العامة التي يتم ضربها في الرقم ذاته، أما التحصيلي يتم ضربه في 0.40 لتستطيع الحصول على النسبة الموزونة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.