رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد الأوكازيون الصيفي 2022 ونسبة التخفيضات والشروط

موعد الأوكازيون الصيفي 2022 ونسبة التخفيضات والشروط

ينتظر أصحاب آلاف المحال والعلامات التجارية المصرية موعد الأوكازيون الصيفي 2022، وهو موسم التخفيضات الثاني خلال هذا العام.

موعد الأوكازيون الصيفي 2022

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، قرارا وزاريا ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية المعروف باسم الأوكازيون الصيفي لعام 2022، اعتبارا من الإثنين الموافق 8 أغسطس 2022.

ويستمر الأوكازيون لمدة شهر كامل، ويكون لكل محل أسبوعين للاشتراك فى الأوكازيون.

شروط الأوكازيون الصيفي 2022

ووضعت الوزارة عدة شروط للاشتراك في الأوكازيون أولها ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفية مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

تلتزم الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية، مقترنا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

نسبة تخفيضات الأوكازيون الصيفي 2022

وقال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، أحمد كمال، إن الهدف من الاوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك حصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح من 25 لـ 50%؜ كما حدث العام الماضي، وأن كل عام يدخل في الاوكازيون سواء الشتوي او الصيفي ما يزيد عن 3500 محل.

وكشف أن الاوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل يشمل أيضا محال الأدوات المنزلية ومحال بيع الجلود سواء الأحذية أو الشنط وغيرها من الأنشطة التجارية.

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية مديري المديريات بتسهيل الإجراءات لأصحاب المحلات للمشاركة في الأوكازيون وشدد على ضرورة متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالأسعار المعلنة والتخفيضات الموجودة.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011