رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد كأس السوبر المصري السعودي وطرفي المباراة والملعب المستضيف

موعد كأس السوبر المصري السعودي وطرفي المباراة والملعب المستضيف

تأكد بصورة رسمية إقامة بطولة كأس السوبر المصري السعودي 2022 على الأراضي القطرية، بعد نهاية الدوري المصري الممتاز موسم 2021-2022.

وبطولة كأس السوبر المصري السعودي تلعب من مباراة واحدة بين بطل بطولة الدوري في كل بلد من البلدين، وآخر نسخها أقيمت في 2018 بين الهلال والزمالك وتفوق فيها الأبيض بالفوز بهدفين لهدف.

موعد كأس السوبر المصري السعودي 2022

وقررت اللجنة المنظمة للمباراة الاحتفالية إقامة مباراة كأس السوبر المصري السعودي يوم 9 سبتمبر المقبل.

ويجري تحديد حكم المواجهة ونظام حجز التذاكر في بداية شهر سبتمبر بعد تحديد طرفي المواجهة رسميا لتأخر انتهاء الموسم الكروي في مصر.

الفرق المشاركة في كأس السوبر المصري السعودي

ويشارك فريق الهلال السعودي في مباراة السوبر كطرف أول باعتباره الفائز بالنسخة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

الطرف الثاني في مواجهة السوبر المصري السعودي قد لا يتحدد قبل حلول اليوم الأخير من شهر أغسطس، حيث تتنافس على لقب البطولة ثلاثة فرق وهي الأهلي والزمالك وبيراميدز.

ملعب مباراة كأس السوبر المصري السعودي

وتقام المباراة في قطر وتحديدا على ستاد لوسيل المونديالي، وهو أكبر الملاعب التي ستقام عليها بطولة كأس العالم 2022.

وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تنفيذ مشاريع البنية التحتية لاستضافة كأس العالم قطر 2022 أن ستاد لوسيل، أكبر ملاعب البطولة ويتسع لأكثر من 80 ألف مشجع.

ويقع الاستاد الجديد في مدينة لوسيل، على مسافة 15 كيلومتر شمال العاصمة القطرية الدوحة، ويستضيف مباريات في جميع مراحل منافسات مونديال قطر 2022، بداية بمباراة الأرجنتين والسعودية في 22 نوفمبر.

ومن المقرر الإعلان لاحقا عن تفاصيل تذاكر المباراة التي سيشهدها ستاد لوسيل، والذي استوحي تصميمه من تداخل الضوء والظل الذي يميز الفنار العربي التقليدي أو الفانوس، وتعكس واجهته النقوش الدقيقة التي تحملها أوعية الطعام والأواني، وغيرها من القطع الفنية التي انتشرت في أرجاء المنطقة.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011