رئيس التحرير أحمد متولي
 رد وزير التعليم على تعديل درجات الثانوية العامة 2022 داخل الكنترول

رد وزير التعليم على تعديل درجات الثانوية العامة 2022 داخل الكنترول

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الفيديو المتداول عبر الإنترنت والذي يظهر فيه أحد الأشخاص أثناء قيامه بـ تعديل درجات الثانوية العامة 2022 داخل الكنترول قبل إعلان نتائج الدور الأول.

وأعاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بيان أصدرته رئاسة مجلس الوزراء حول تعديل درجات الثانوية العامة، ونشرته على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، ننشر لكم مضمونه.

تعديل درجات الثانوية العامة

وتضمن البيان الصادر صباح اليوم الأربعاء 3 أغسطس رد رئاسة مجلس الوزراء على ما تم تناقله من أخبار حول تعديل درجات الثانوية العامة ورفعها، بقولها أن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي على الإنترنت تداولت فيديو لأحد الأشخاص، زاعمًا أنه متواجد داخل كنترول الصف الثالث الثانوي لتعديل درجات الطلاب قبل إعلان النتائج.

وأضاف البيان أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للرد على فيديو تعديل درجات الثانوية العامة بالرفع، وأنها نفت ما تردد، مكذبة الفيديو المنتشر بكثرة والذي يظهر شخص يقوم بـ تعديل الدرجات لطلاب تالتة ثانوي قبل ظهور النتيجة.

رفع درجات الثانوية العامة

وأوضح بيان مجلس الوزراء أن فيديو رفع درجات الثانوية العامة 2022، مزيف ولا صلة له بالواقع، وأن الشخص الموجود بالفيديو لا يتبع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نهائيًا، مؤكدة أن التصحيح يتم إلكترونيًا بالكامل داخل كنترولات مؤمنة.

وشددت الوزارة على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال الأشخاص الذين قاموا بالترويج أو عمل الفيديو الخاص بشائعة تعديل درجات الثانوية العامة، مناشدة الوسائل الإعلامية بمختلف أنواعها ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية أثناء نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الأنباء قبل نشرها، والتي تثير البلبلة بين الطلبة وأولياء الأمور.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية