رئيس التحرير أحمد متولي
 أسعار تذاكر المترو الجديدة 2022.. موعد تطبيقها ونسبة الزيادة بعد تأجيلها

أسعار تذاكر المترو الجديدة 2022.. موعد تطبيقها ونسبة الزيادة بعد تأجيلها

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، أسعار تذاكر المترو الجديدة والقطارات 2022 من حيث نسبة الزيادة التي ستقرها على المواطنين وموعد تطبيقها بعد تأجيلها عن الميعاد الذي أعلنته في شهر يوليو الماضي.

وكان من المقرر أن تطبق الوزارة أسعار تذاكر المترو الجديدة بداية من شهر أغسطس الجاري، إلا أنها عادت وأجلت القرار بسبب الاحتياج إلى ربطه بمجموعة من إجراءات الحماية الاجتماعية الحديثة التي أعلن مجلس الوزراء عنها في الأيام الماضية.

أسعار تذاكر المترو الجديدة

وأوضح الوزير أن موعد تطبيق أسعار تذاكر المترو الجديدة 2022 مرتبط بميعاد تطبيق هذه الإجراءات، مشيرًا إلى أن سبب الزيادة يعود إلى ارتفاع نسبة ديون الوزارة، مشيرًا إلى أنها أرسلت الدراسة الخاصة بتحريك الأسعار للرئاسة ومجلس الوزراء بهدف استعراضها قبل تطبيقها.

وأضاف وزير النقل والمواصلات أن موعد إقرار أسعار تذاكر المترو الجديدة قد تأجل، فمن المقرر أن تطبق خلال شهر أغسطس الجاري وحتى نهاية الشهر.

أسعار تذاكر المترو 2022

​​​​​​​وأوضح الوزير أن أسعار تذاكر المترو 2022 الجديدة سوف تزيد بنسبة جنيه واحد فقط عن الأسعار القديمة، فيما سيرتفع سعر تذاكر القطارات بنسبة 25% عن الأسعار الحالية.

وبحسب التصريحات الوزارية فإن أسعار تذاكر المترو الجديدة 2022 والتي سترتفع بمعدل جنيه واحد، من المقرر أن تصل إلى السعر التالي:

  • سعر التذكرة من 1 إلى 9 محطة: 4 جنيهات.
  • سعر التذكرة من 10 إلى 16 محطة: 6 جنيهات.
  • سعر التذكرة من 17 محطة إلى نهاية خط المحطات: 8 جنيهات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية