رئيس التحرير أحمد متولي
 كام ملحق يعيد السنة 2022؟ تعرف على عدد مواد الرسوب في الثانوية العامة

كام ملحق يعيد السنة 2022؟ تعرف على عدد مواد الرسوب في الثانوية العامة

بعد الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2021 - 2022، حصل عدد من الطلاب على درجات قليلة وفي بعض المواد لم يجتازوة درجة النجاح بها، لذا ننشر لهم إجابة سؤال كام ملحق يعيد السنة 2022؟ ونظام الرسوب في الثانوية العامة

نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت عن نظام الرسوب في الثانوية العامة 2022 خلال العام الدراسي، وذلك قبل الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الثانوي.

ولم يتمكن عدد من الطلبة في الحصول على درجة النجاح في الثانوية العامة 2022، سوا كانت بدرجات المواد الأساسية أو المواد الغير مسافة للمجموع.

ويسمح للطلاب أداء امتحانات الثانوية العامة 2022 مرتين فقط لطلاب النظام العام، بينما طلاب المنازل يمكنهم دخول الامتحانات في 4 سنوات.

كام ملحق يعيد السنة 2022؟

ولن يؤدي الطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة سوى المواد التي لم يحصلوا فيها على درجة النجاح، وذلك بحسب نظام رسوب الثانوية العامة الذي طبقته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويحصل الطالب على درجته كاملة في امتحان العام التالي، وذلك عكس نظام امتحان الدور الثاني حيث يحصل فيها الطلاب على 50% فقط من الدرجة الفعلية.

وإجابة سؤال كام ملحق يعيد السنة 2022؟ فإنه أكثر من مادتين، حيث إذا حصل الطالب على ملحق في مادة واحدة أو مادتين يمكنه دخول امتحانات الدور الثاني.

ولكن إذا حصل على 3 ملاحق أو أكثر يضطر إلى إعادة السنة في المواد التي لم يتمكن من النجاح فيها.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم