رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم إلغاء نظام التابلت بعد التغير الوزاري؟

هل تم إلغاء نظام التابلت بعد التغير الوزاري؟

ربط أولياء الأمور والطلاب التعديل الوزاري الجديد ببعض الأمور الخاصة بملامح الدراسة ونظامها الجاري منذ سنوات، متسائلين هل تم إلغاء نظام التابلت للطلاب في المدارس؟.

يعتقد البعض أن نظام التابلت كان مرتبط بالدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، فمع تعيين وزير جديد توقع الكثير من أولياء الأمور تغير ذلك النظام.

هل تم إلغاء نظام التابلت بعد التغير الوزاري؟

وردت العديد من المطالبات بخصوص إلغاء تظام التابلت مع تغير الوزير، وتولي رضا حجازي المنصب خلفًا للدكتور طارق شوقي، فهل يمكن تلبياتها من قبل الوزير الجديد؟.

ولكن لن يصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أي قرار بخصوص إلغاء نظام التابلت خلال الساعات الأولى من تقلده المنصب وتوليه شئون الوزارة ومشاكل أولياء الأمور والطلاب.

وفي الواقع يعد نظام التابلت توجه في السياسات العامة للتعليم من الصعب تغيرها بتلك السهولة كونها ليست مرتبطة بأشخاص.

وفي السياق ذاته لن يتوقع خبراء التعليم إلغاء التابلت، ولكن من الممكن البحث في آلية التعامل معه بصورة أفضل لتتماشى مع إمكانيات الطلاب والبنية التحتية للمدارس فيما يتعلق بشبكات الإنترنت ومدى أهليتها لاستخدام التابلت في الدراسة والامتحانات.

يكون لإضفاء بعض التعديلات على نظام التابلت العديد من الإيجابيات والقضاء على المشاكل التي يتعثر بها الطلاب في الامتحانات وغيرها من الصعوبات التي من الممكن محوها تمامًا خلال الفترة القليلة المقبلة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.