رئيس التحرير أحمد متولي
 ألوان الزي المدرسي بالجيزة للابتدائي والإعدادي والثانوي 2023

ألوان الزي المدرسي بالجيزة للابتدائي والإعدادي والثانوي 2023

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، قرارا عممته على جميع الإدارات التعليمية التابعة لها بشأن توحيد الزي المدرسي للصفوف الأولى في كل مرحلة دراسية بالعام الدراسي الجديد 2022-2023.

وأوضح بيان للمحافظة أن قرار توحيد الزي المدرسي للصفوف الأولى في كل مرحلة دراسية، يأتي تيسيرا على أولياء الأمور وتوفيرا للنفقات ومراعاة الفروق الاجتماعية.

وجاء في البيان أن توصيات اللجنة المشكلة برئاسة وكيل الوزارة وعضوية مدير عام الشئون المالية والإدارية ومدير إدارة المدرسة المنتجة وقسم الملابس بالتعليم الصناعي وموجه عام التعليم الفنى، يتم تنفيذ الآتي:

عدم إجبار ولي الأمر على شراء الزي من المدرسة.

أن يكون الزي للصفوف الأولى من كل مرحلة، الأول رياض أطفال والأول الابتدائي والأول الإعدادي والأول الثانوي.

الترسية على أقل سعر مقدم بدراسات الجدوي للمدارس بذات الإدارة وتحت إشراف السيد مدير عام الإدارة والتوجيه المالي والمدرسة المنتجة مع ثبات المواصفات الفنية والعينة التي لا تقل نسبه القطن فيها عن 65% ودرجة ثبات الصبغة عاليه مع مراعاة صحة أبنائنا الطلاب.

لون الزي المدرسي بالجيزة 2023

تحددت الألوان لمناسبتها للمراحل العمرية كالتالي:

  • مرحلة رياض الأطفال: تيشرت بكم أحمر + بنطلون كحلي.

  • المرحلة الابتدائية: تيشرت أصفر بكم + بنطلون كحلي.

  • المرحلة الإعدادية: تيشرت وردي بكم + بنطلون كحلي.

  • المرحلة الثانوية: تيشرت لبني بكم + بنطلون كحلي.

وشدد خطاب المديرية على الالتزام بأحكام القانون رقم 182 لسنه 2018 في الترسية واختيار الافضل من حيث مدة الارتباط والتسليم وخلافه، والالتزام بأحكام القانون رقم 91 لسنه 2005 وتعديلاته وشروط الفاتورة القانونية وأن تكون الكترونية، ويتم التنفيذ بكل دقة تحت مسئولية مدير عام الإدارة ومن يخالف ذلك سيتم اتباع الاجراءات القانونية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011