رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل استقالة طارق عامر وتعيين الرئيس له في منصب جديد

تفاصيل استقالة طارق عامر وتعيين الرئيس له في منصب جديد

بعد تداول أنباء عن الاستقالة ونفي الخبر قبل أيام، ننشر لكم تفاصيل خبر استقالة طارق عامر، محافظ البنك المركزي، وتعيين الرئيس عبد الفتاح السيسي له في منصب جديد، وما هو ذلك المنصب؟

وكانت قد ترددت قبل أيام أخبار عن استقالة طارق عامر، فيما تساءل آخرون هل كانت استقالة أم إقالة؟ أم صدر قرار تعيين له في أحد المناصب الأخرى؟

استقالة طارق عامر

وصرح جمال نجم، نائب أول محافظ البنك المركزي، في تصريحات صحفية بأن مدة تعيين المحافظ تنتهي في شهر نوفمبر 2023، وبالتالي فإن استمراره في منصبه يكون وفقًا لقرار من رئيس الجمهورية وكذلك قرار تكليفه، إعمالاً بنصوص الدستور، نافيًا في الوقت ذاته استقالة طارق عامر من منصبه.

ووصف نائب محافظ البنك المركزي، حينها ما تردد من أنباء عن استقالة طارق عامر بأنها شائعات مدفوعة وملفقة تهدف لتحقيق مصالح وأهداف لمن يقف ورائها، وهي بالتأكيد تؤثر سلبًا على البنك والبنوك التابعة له، مشيدًا بدور المحافظ في فترة توليه هذا المنصب.

إقالة طارق عامر

وفي الوقت ذاته لم تؤكد أية مصادر أو تنفي خبر إقالة طارق عامر، الذي تولى منصبه في شهر نوفمبر 2015 بقرار من رئيس الجمهورية، وتم التجديد له مرة أخرى بقرار رئاسي عقب انتهاء فترته في نوفمبر 2019 واستمر في منصب محافظ البنك المركزي حتى نوفمبر 2023.

تعيين طارق عامر

وبعد نفي خبر استقالة محافظ البنك المركزي، صدر قرار رئاسي بتاريخ الأربعاء 17 أغطسس 2022 من الرئيس عبد الفتاح السيسي بقبول استقالة محافظ المركزي وقرار تعيين طارق عامر مستشار لرئيس الجمهورية، وهو منصب شرفي، أعلنت عنه قناة إكسترا نيوز الفضائية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية