رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة اليوم 20 أغسطس 2022

آخر أخبار تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة اليوم 20 أغسطس 2022

كشفت وزارة التعليم العالي والبحق العلمي، آخر أخبار تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة اليوم 20 أغسطس 2022، حوهي المرحلة التي تحتوي على عدد كبير من الطلاب.

تم فتح باب التسجيل في المرحلة الثانية للقبول بالجامعات المختلفة لطلاب الثانوية العامة بداية من يوم الخميس 18 أغسطس حتى يوم الاثنين الموافق 22 من الشهر ذاته.


​​​​​​​

أخبار تنسيق المرحلة الثانية للقبول في الجامعات

أشار السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، إلى أن عدد الطلاب المتقدمين إلى تنسيق الجامعات المرحلة الثانية قد وصل إلى 165 ألف طالب حتى اللحظة الراهنة.

وأوضح المُشرف العام على مكتب التنسيق، أنه يمكن للطلاب الذين سجلوا رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني تعديل رغباتهم بالشكل الذي يروق لهم حتى نهاية اليوم الأخير للمرحلة الثانية.

وتم فتح باب معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية المختلفة لمساعدة الطلاب في عملية التنسيق الإلكتروني، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثالثة ظهرًا على مدار فترة تنسيق المرحلة الثانية، إلا أن الموقع يستقبل تسجيل الطلاب على مدار الـ 24 ساعة.

وشدد السيد عطا، على الطلاب بضرورة سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، أو التعديل فيها والتأكد من تدوينها بالشكل المطلوب قبل آخر غلق الموقع يوم الاثنين المقبل، إيذانًا بانتهاء المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.