رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة نتائج التعليم الأساسي نتيجة 3 إعدادي القاهرة الدور الثاني 2022

بوابة نتائج التعليم الأساسي نتيجة 3 إعدادي القاهرة الدور الثاني 2022

ظهرت على بوابة نتائج التعليم الأساسي نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2022 بمحافظة القاهرة لما يقارب 40 ألف طالب وطالبة على مستوى إدارات التربية والتعليم المختلفة.

وكان طلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافة القاهرة ممن لم يجتازوا اختبارات الدور الأول أدوا امتحانات الدور الثاني خلال أسبوع واحد، وأنهت الكنترولات أعمال ظهور النتيجة في فترة وجيزة؛ حتى يتسنى لأولياء الأمور والطلاب التقديم في المرحلة الأخيرة لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي.

وتفتح المدارس أبوابها لاستقبال طلبات تقديم الناجحين في الشهادة الإعدادية على مدار الأيام المتبقية من أغسطس وحتى نهاية سبتمبر المقبل على أن تبدأ الدراسة في الأول من أكتوبر.

بوابة نتائج التعليم الأساسي نتيجة الشهادة الإعدادية الدور الثاني 2022

واعتمد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، نتيجة امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021-2022.

وبلغت نسبة النجاح في امتحانات الدور الثاني 87.4% حيث تقدم للامتحان 38447 طالبا وطالبة، حضر منهم 30507 نجح منهم 26671 طالبا وطالبة.

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح بلغت 91.3% والإعدادية المهنية بنسبة نجاح 62.5%.

واعتمد محافظ القاهرة أيضا نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح بلغت 83%.

وأتاحت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة الاستعلام عن النتائج إلكترونيا من خلال بوابة التعليم الأساسي على الرابط من هنا، على أن يكون الحصول على النتيجة بالاسم فقط من خلال المدارس بداية من الغد.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011