رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة مشاهدة House of the dragon المشتق من لعبة العروش

طريقة مشاهدة House of the dragon المشتق من لعبة العروش

استيقظ عشاق سلسلة لعبة العروش العروش «Game of thrones» صباح الأحد 21 أغسطس 2022 على خبر مفرح، حيث عرضت الحلقة الأولى من المسلسل الأول المشتق منه والمسمى آل التنين أو بيت التناني «House of the dragon».

ومسلسل House of the dragon هو ملحمة جديدة من العالم الخيالي للكاتب جورج آر آر مارتن، مبنيا على كتب «أغنية النار والجليد» المؤلفة بواسطته.

مسلسل لعبة العروش الذي أنتجته شركة HBO وعرضت آخر حلقاته في مايو 2019 لا يزال ينافس حتى الآن في صراع العمل الدرامي الأفضل تاريخيا، وبعد افتقاد الجمهور للحالة التي أحدثها يعود صناعه مرة أخرى من خلال House of the dragon.

قصة مسلسل House of the dragon

تدور أحداث المسلسل قبل مائتي عام من أحداث صراع العروش ويؤرخ بداية نهاية آل تارجارين والأحداث التي أدت إلى حرب آل تارجارين الأهلية، والمعروفة باسم «رقصة التنانين».

آل تارجيريان هم أهل دينيريس التي جسدت دورها إيميليا كلارك في لعبة العروش، وهم القوم الذين لا يتأثرون بالنار ويركبون التنانين، وظلوا على عرش حكم ويستروس لقرون قبل أن يسقطوا على يد الملك المجنون.

أبطال مسلسل بيت التنانين

غير صناع العمل طاقم لعبة العروش بالكامل لأن القصة تدور في نفس الإطار الزمني، ويؤدي أدوار البطولة فيه بادي كونسيدين، ومات سميث، وأوليفيا كوك، وإيما دارسي، وستيف توسان، وإيف بيست، وسونويا ميزونو، وريس ايفانز، وإميلي كاري، وريان كور، وتوم غلين كارني، وجيفرسون هال، وديفيد حوروفاتسح، وفيل جونسون، وغراهام مكتافيش، وبيل باترسون.

مسلسل House of the dragon الحلقة الأولى

رغم أن الموعد الرسمي لصدور الحلقة الأولى من المسلسل 22 أغسطس في أمريكا وكل البلدان الحاصلة على الحقوق إلا أن الحلقة تم تسريبها يوم 21.

وبدأت الحلقة في استعراض الشخصيات الجديدة والعلاقة بينها وترسيخ جذور الصراع الذي سيدور حوله، ومن المقرر أن يمتد الموسم لعشر حلقات بواقع حلقة أسبوعيا.

مشاهدة مسلسل House of the dragon

يعرض المسلسل رسميا في أمريكا عبر منصة HBO وقنواتها التلفزيونية، وفي المنطقة العربية حصلت OSN على حقوق عرضه.

ويمكن مشاهدة المسلسل عبر مواقع الأفلام والمسلسلات بالترجمة العربية فجر يوم الأحد من كل أسبوع.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011