رئيس التحرير أحمد متولي
 لينك تقليل الاغتراب www tansik egypt gov eg والتحويل بين الكليات

لينك تقليل الاغتراب www tansik egypt gov eg والتحويل بين الكليات

مع إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد فتح باب التحويل بين الكليات بالجامعات الحكومية، وتزامنًا مع ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، على الطلاب المخاطبين دخول لينك تقليل الاغتراب 2022-2023 لملء الاستمارة.

وأتاحت الوزارة عن طريق رابط تقليل الاغتراب الإلكتروني، التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من التنسيق للجامعات 2023، وفقًا لشروط وقواعد محددة.

رابط التحويل بين الكليات

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ رسمي لها صدر صباح الخميس 25 أغسطس 2022، أنها ستفتح رابط التحويل بين الكليات بداية من يوم السبت 27 إلى الأربعاء 31 أغسطس الجاري في حدود النسبة المقررة، وهي 10%.

ووضع المجلس الأعلى للجامعات حزمة من الشروط الواجب توافرها في من يقدم على خطوة تقليل الاغتراب للعام الجامعي 2022- 2023، وهي: أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، وغير المناظر يتم باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل لها، الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي،  التحويل يتم عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط وليس ورقيًا، ويتم لمرة واحدة فقط، اجتياز اختبارات القدرات.

www tansik egypt gov eg

وعلى الطلاب الدخول على رابط www tansik egypt gov eg من هنا لتقليل الاغتراب واتباع الخطوات المطلوبة.

تقليل الاغتراب للمرحلة الثانية

وأوضحت المحافظة أن موقع التنسيق الإلكتروني سيكون متاح للتحويل بين الجامعات لطلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة، وكذلك تقليل الاغتراب للمرحلة الثانية في الموعد المحدد ومن خلال نفس اللينك.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية