رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة ميدوسا المثيرة للجدل.. وشم الناجيات من التحرش

قصة ميدوسا المثيرة للجدل.. وشم الناجيات من التحرش

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خلال الساعات الأخيرة بوشم ميدوسا المثيرة للجدل، وخاصة مع تفاعل العديد من الفتيات مع ذلك التريند، فما القصة؟.

تداولت صور الوشم الذي يظهر به صورة فتاة تحاط بها الثعابين، الأمر الذي جعل كل من تقع عينه عليها يتوقف أمامها في محاولة للكشف عن سبب انتشار تلك الصورة المخيفة.

أسطورة ميدوسا

تقول الروايات، إن ميدوسا هي فتاة إغريقية فاتنة، إلا أنه بسبب جمالها الطاغي حلت عليها لعنة أثينا وتحولت خصلات شعرها إلى أفاع.

كانت تعمل تلك الفتاة الجميلة في معبد أثينا حتى اليوم المشؤوم الذي تعدى عليها إله البحار بوسيدين، وحينما علم آله الحكمة قرر معاقبة الضحية وتشويه وجهها وشعرها.

تريند ميدوسا

استخدمت الفتيات التي تعرضت إلى التحرش صورة ميدوسا، كي تتخلص من الحكاية التي أثرت داخلها ربما لسنوات معدودة، وهو الأمر الذي أدهش جميع النشطاء بسبب كثرة الفتيات المشاركة في التريند.

قال رواد مواقع التواصل الاجتماعي: «فى تريند حزين أوى البنات بيشاركوا فيه حكايات الأيام التى تعرضوا فيها للتحرش أو الاغتصاب.. وأى بنت أتعرضت للتحرش أو الاغتصاب بتحط وشم ميدوسا على صفحتها».

وعلى الجانب الآخر، هاجم بعض النشطاء كل من شاركت بقصتها عبر السوشيال ميديا ملاحقة التريند، متسائلين عن سبب صمتهم طوال تلك المدة وعدم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المعتدي عليهن.

​​​​​​​

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.