رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نتيجة تنسيق الأزهر 2022 لكل المراحل

موعد نتيجة تنسيق الأزهر 2022 لكل المراحل

أغلق موقع التنسيق الإلكتروني باب تسجيل رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية المرحلة الأولى 2022 والتي شملت كل الناجحين بالدور الأول للعام 2021-2022 للالتحاق بكليات الجامعة بالقاهرة والمحافظات للعام الجامعي 2022-2023.

وينتظر أكثر من 50 ألف طالب وطالبة نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية ومعرفة الكليات التي تم ترشيحهم لها بناء على رغباتهم والأماكن المتاحة بكل كلية.

تنسيق الثانوية الأزهرية المرحلة الأولى 2022

بدأ تنسيق الثانوية الأزهرية يوم 21 أغسطس الجاري، واستمر على مدار 5 أيام متواصلة على موقع التنسيق الإلكتروني، حتى أغلق الخميس 25 من نفس الشهر.

وكشفت جامعة الأزهر أن عدد من لهم حق تسجيل الرغبات في تلك المرحلة 53915 طالب وطالبة هم عدد الناجحين في الدور الأول بالشعبة العلمية والأدبية والعلوم الإسلامية.

موعد نتيجة تنسيق الأزهر 2022

يختلف تنسيق الثانوية الأزهرية عن النظام المتبع لترشيح الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة للكليات والمعاهد.

في الثانوية العامة يتم فتح التنسيق على ثلاث مراحل كل واحدة تشمل فئات مجموع بعينها في كل شعبة دراسية، وتظهر نتيجة كل مرحلة منفصلة.

تنسيق الأزهر رغم فتح باب تسجيل الرغبات على مراحل لا تظهر النتيجة إلا بطريقة مجمعة، فيفتح باب تسجيل الرغبات للناجحين بالدور الأول، وبعد إغلاقه يتم الانتظار لحين تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني مع إتاحة التعديل بالنسبة لأصحاب المرحلة الأولى.

وبحسب الجدول المعلن من قبل قطاع المعاهد الأزهرية تنتهي اختبارات الدور الثاني بتاريخ 29 أغسطس، وتظهر النتيجة بعد 10 أيام تقريبا.

يتم فتح باب تسجيل الرغبات قبل انتهاء الأسبوع الثاني من سبتمبر، وعليه تظهر النتيجة 15 سبتمبر تقريبا لإتاحة الفرصة للطلاب لإنهاء إجراءات التقديم قبل بداية العام الدراسي في 1 أكتوبر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011