رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يكرم لبلبة عن دور في مسلسل: نعمل على مسرحة المناهج

وزير التربية والتعليم يكرم لبلبة عن دور في مسلسل: نعمل على مسرحة المناهج

كرم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، الفنانة لبلبة، في الحفل الختامي لفعاليات مهرجان الفنون المسرحية في دورته الرابعة لطلاب المدارس بكافة المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، على مسرح سيد درويش بأكاديمية الفنون المسرحية.

وكشفت إدارة المهرجان أن تكريم الفنانة لبلبة من وزير التربية والتعليم جاء عن دورها في مسلسل دايما عامر الذي عرض في شهر رمضان الماضي، وقامت فيه بدور «زهرة».

تكريم وزير التربية والتعليم للبلبة

وعبر الدكتور رضا حجازي عن سعادته بالمشاركة في حفل ختام مهرجان الفنون المسرحية، من خلال فريق الأنشطة الطلابية بالوزارة، مشيرا إلى أن هذا الحدث يمثل علامة بارزة في الاهتمام بالفنون، ويعَد الخطوة الأولى على طريق التثقيف، والتوعية، والإرشاد الصحيح لأبناء هذا الوطن.

وأوضح الوزير أن هذا المهرجان يأتي للكشف عن المبدعين من الطلاب في المجالين الفني والثقافي، وخلق جيل جديد يمتلك مهارات التواصل، إلى جانب مهارات التذوق الفني الراقي.

وقال حجازي، إن المجتمع المصري في المرحلة الحالية يحتاج إلى كل ما يثري الحياة الثقافية؛ لتغيير بعض المفاهيم المغلوطة، وترسيخ مبادئ المواطنة والانتماء لدى أبناء هذا الوطن، واللحاق بركب التطور العالمي في كل المناحي العلمية، والثقافية، والفنية، والاجتماعية، والأدبية وغيرها؛ لذلك تُوْلي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اهتمامًا بالغًا بالأنشطة التربوية.

وأضاف: «إن تلقي العلم، وممارسة الأنشطة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية، هما عاملان أساسيان في بناء الشخصية المنشودة»، مؤكدا أن المسرح المدرسي يعتبر دعامة أساسية من دعامات النشاط المدرسي؛ لما له من أثر بالغ في تنمية ملكات طلاب المدارس، ورفع قدراتهم المعنوية.

وأشار إلى أن من أهم أدوار الوزارة الرئيسية للعام الدراسى الجديد هو عودة الطلاب إلى المدرسة لتصبح المكان الطبيعى للتعليم والتعلم والتنشئة الاجتماعية، وتعمل الوزارة حاليا على تغيير البرنامج الدراسي، ومنح مساحة أكثر لممارسة الأنشطة لفرز الموهوبين حيث إن ممارسة الفنون بجميع أشكالها تصنع تذوق عام، وقيم جمالية، إلى جانب شعور الطلاب بمتعة التعلم، من خلال مسرحة المناهج، وتبسيط فهم المواد الدراسية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011