رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية في الجامعات الأهلية 2022-2023 فوق الـ 80%

تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية في الجامعات الأهلية 2022-2023 فوق الـ 80%

ينشر «شبابيك» تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية في الجامعات الأهلية للعام الدراسي 2022-2023، بحسب ما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات الأهلية من خلال مكتب التنسيق الحد الأدنى للقبول بالكلية ضمن تنسيق الجامعات الأهلية الجديدة التي تنطلق الدراسة بها في العام الحالي.

تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية في الجامعات الأهلية

وتنطلق الدراسة ببرامج كلية التكنولوجيا الحيوية في عدد من الجامعات الأهلية الجديدة بالعام الدراسي الجديد، وتضم عدة تخصصات بينها الحيوية الصيدلانية والصناعية، والتكنولوجيا الحيوية الزراعية، والتكنولوجيا الحيوية البيئية والمعلوماتية الحيوية والجينومات.

وتقبل كلية التكنولوجيا الحيوية في الجامعات الأهلية الطلاب بالحد الأدنى الذي وضع بناء على رغبات الطلاب التي سجلوها على موقع التنسيق الخاص بالجامعات الأهلية.

وجاء تنسيق كلية التكنولوجيا الحيوية في الجامعات الأهلية للعام الدراسي 2022-2023 بحد أدنى 336 درجة بنسبة 81.85%.

نتيجة تنسيق الجامعات الأهلية 2022

وقلبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومكتب التنسيق للجامعات الأهلية الجديدة المنبثقة من الجامعات الحكومية التي يبلغ عددها 12 جامعة، عدد 14 ألف طالب وطالبة في كافة الجامعات الأهلية الجديدة.

وكان تنسيق الجامعات الأهلية انطلق مع يوم الثلاثاء الموافق 23 أغسطس 2022، واستمر لمدة اسبوع حتى الثلاثاء من الشهر ذاته، وذلك من خلال موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية الإلكتروني.

وتم توزيع الطلاب على التخصصات العلمية المختلفة، وذلك وفق الحدود الدنيا التي أعلن عنها مكتب التنسيق التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويتواجد 12 جامعة أهلية جديدة يستقبلون الطلاب في العام الدراسي الجديد 2022 - 2023 هم: جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011