رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع التنسيق الإلكتروني المرحلة الثالثة 2022

موقع التنسيق الإلكتروني المرحلة الثالثة 2022

افتتح موقع التنسيق الإلكتروني المرحلة الثالثة 2022 أمام الطلاب لتسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة المتخلفين عن المرحلة الأولى والثانية، وكذلك الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني، والتي تعد آخر مرحلة في التنسيق الإلكتروني قبل بداية العام الدراسي الجديد.

بدأت المرحلة الثالثة لتسجيل رغبات الطلاب بداية من يوم السبت الموافق 3 سبتمبر والتي تستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 7 من الشهر ذاته أي لمدة 4 أيام متتالية.

ووصل الحد الأدنى للمرحلة الثالثة لطلاب علمي وأدبي على السواء إلى 205 درجة، أي بنسبة 50% حتى تتاح لديهم الفرصة للتسجيل في عدد كبير من المعاهد والكليات المختلفة.

موقع تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه بإمكان الطلاب تسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2022 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، فقط عليك الضغط هنـــا.

ومن المقرر، أن يتم يسجل في المرحلة الثالثة من التنسيق 2022 طلاب الشعب العلمي، الرياضية، والبالغ عددهم 37 ألف و630 طالب وطالبة، ومن الشعبة الأدبية 29 ألف و214 طالب بالشعبة الأدبية.

​​​​​​​​​​​​​​

خطوت كتابة رغبات المرحلة الثالثة

يسهل على الطالب كتابة الرغبات التي تروق له من خلال عدد من الخطوات البسيطة التي عليه اتباعها مع دخول موقع التنسيق الإلكتروني والتي تتلخص في التالي:

  • اضغط على أيقونة تسجيل الرغبات التي تظهر أمامك أعلى الصفحة على موقع التنسيق.

  • اختر مصدر الشهادة التي حصلت عليها

  • اكتب رقم الجلوس الخاص بك

  • ادخل الرقم السري

  • اعد كتابة الرقم التأكيدي

  • انقر على الخطوة التالية لتبدأ تسجيل رغباتك الـ 75 بدقة

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.