رئيس التحرير أحمد متولي
 أماكن اختبارات قدرات كليات فنون جميلة وتطبيقية للدبلومات الفنية 2022-2023

أماكن اختبارات قدرات كليات فنون جميلة وتطبيقية للدبلومات الفنية 2022-2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أماكن عقد اختبارات القدرات للقبول بكليات الفنون الجميلة والتطبيقية للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022-2023.

ويفتح موقع التنسيق الإلكتروني باب الحجز لأداء اختبار القدرات عبر موقعه على الإنترنت، ويحصل الطالب على موعد للامتحان، علما بأن أماكن خوضه محددة لكل محافظة تيسيرا على الطلاب.

مكان امتحان قدرات كلية فنون تطبيقية

  • محافظتي الفاهرة والجيزة: كلية الفنون التطبيقية بالجيزة جامعة حلوان.

  • محافظات الغربية والمنوفية والقليوبية والسويس والشرقية والإسماعيلية: كلية الفنن التطبيقية جامعة بنها.

  • محافظات الدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء وجنوب سيناء والإسكندرية ومرسى مطروح وكفر الشيخ والبحيرة: كلية الفنون الجميلة جامعة دمياط.

  • محافظات بني سويف والفيوم والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والبحر الأحمر والأقصر وأسوان: كلية الفنون التطبيقية جامعة بني سويف.

أماكن امتحان قدرات كلية فنون جميلة للدبلومات

يمكن الاطلاع على الأماكن المخصصة في الجدول التالي:

وأكدت وزارة التعليم العالي في بيان لها على ضرورة التزام الطلاب بأداء الاختبارات بالكلية التي تقع في نطـاق توزيعهم الجغرافي أ ولا يُسمح لهم بأداء أي اختبارات خارج هذا النطاق.

ولا يعتبر اجتياز الطالب لهذه الاختبارات قبولا نهائيا بالكلية ولكن يتم الترشيح طبقا لأسبقية المجموع والأعداد المقررة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

وكان قد تقرر فتح  موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكليات الفنون التطبيقية وكليات الفنون الجميلة عمارة وفنون وكليات التمريض، بدءا من يوم الإثنين الموافق 5 سبتمبر 2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 7 من نفس الشهر، على أن تعقد الاختبارات بالكليات المعنية في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 6 حتى يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011